التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

مشادة بين شيخ الأزهر ونقيب الصحفيين بسبب "عبدالناصر"

كشفت مصادر مطلعة لـ"دوت مصر"، كواليس ما دار في اجتماع شيخ الأزهر، الأسبوع الماضي، مع المثقفين والرموز الدينية.


وأوضحت المصادر أن اللقاء لم يسفر عن أي وثائق تم كتابتها، وإنما مجرد تبادل أراء ومناقشات لأوراق العمل التي قدمها الحضور لعرض وجهة نظرهم في تجديد الخطاب الديني.


وقالت المصادر إن اللقاءات سوف تستمر خلال الأسابيع المقبلة ليتم بعدها إعلان وثيقة الأزهر في تجديد الخطاب الديني، موضحة أنه تم الاتفاق على تحديد جلسة، الثلاثاء المقبل، لمواصلة التشاور حول قضية تجديد الخطاب الديني.


وأشارت المصادر إلى أن الجلسة النقاشية الماضية شهدت مشادات كلامية بين الكاتب السيد ياسين، وعضو هيئة كبار العلماء ورئيس جامعة الأزهر السابق، الدكتور أحمد عمر هاشم، بسبب قول "ياسين"، "إنه لا توجد في الإسلام قداسة سوى للقرآن الكريم"، ما استدعى رد "هاشم" عليه مشددا أن السنة النبوية لها من القداسة ما للقرآن الكريم، فيما تدخل الحضور لاحتواء الخلاف بين الطرفين.


ولفتت المصادر إلى أن الجلسة شهدت مشادة أخرى بين نقيب الصحفيين يحي قلاش، والكاتب والأديب يوسف القعيد، من جهة، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، من جهة أخرى، بسبب حديث شيخ الأزهر عن العدالة الاجتماعية وتأكيده أن العصور السابقة لم تشهد تحقيق العدالة الاجتماعية، وانتقاده الحقبة الناصرية، ما استدعى "قلاش" و"القعيد" للرد على شيخ الأزهر، فيما تدخل الحضور مرة أخرى لاحتواء الخلاف بين الطرفين.