التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:13 م , بتوقيت القاهرة

بيت الزكاة المصري: كروت إلكترونية لصرف التبرعات والصدقات

قال الأمين العام لبيت الزكاة المصري، الدكتور محمد ناصر فؤاد، إن دور بيت الزكاة توعية الناس بالصدقات والتبرعات، والتأكد من أن أموالهم تذهب للغرض الصحيح، لافتا إلى ضرورة أن ترسل الزكاة إلى بيت الزكاة المصري بجانب الأقارب والأهل، نظرا لأن هناك أشخاص في الأماكن النائية لا يجدون من يعطوهم الزكاة والصدقات.


وأضاف فؤاد في حواره مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "القاهرة 360" المذاع على شاشة "القاهرة والناس" أن قاعدة البيانات التي يسعون لإنشائها ستوضح من يستحق ومن لايستحق لمنع الإزدواجية.


وأوضح ناصر أن هناك فكرة يسعون لتدشينها مع إحدى الشركات، بشأن طريق وجود كروت إلكترونية لمتلقى التبرعات حفاظا على كرامتهم وخصوصياتهم، مؤكدا أن هناك تعاونا غير مسبوق مع وزارة التضامن الاجتماعى لمنع ازدواجية الصرف ومعرفة متلقي التبرعات، وذلك لتوحيد الآلية والجهود بين الحكومة وبيت الزكاة المصري.


وتابع الأمين العام لبيت الزكاة المصري: "وقعنا عقدا مع أحد الشركات لاستقبال أموال المتبرعين عن طريق بطاقات الائتمان، إلى جانب توقعينا مع إحدى الشركات عن طريق توصيل مندوب لتحصيل الأموال من المتبرعين وذلك سينفذ خلال فترة وجيزة".