التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| "التعليم" تنفي نقل امتحانات الثانوية العامة للمحافظات

نفى رئيس الإمتحانات بوزارة التربية والتعليم، محمد سعد، نقل امتحانات للثانوية العامة إلى المحافظات، مشيراً إلى أنه لا يمكن تحديد أو الإعلان عن مواعيد نقل أوراق الأسئلة لدواع أمنية، وحتى لا يتم تسريبها.


وأكد سعد وجود خطة أمنية خاصة لأول رحلة لنقل أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والقوات الجوية، مشيرا إلى أنه سيتم نقل الأسئلة باستخدام الطائرات الهليكوبتر إلى المحافظات النائية.


وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"، أن هناك احتياطات تم اتخاذها لمواجهة أي طوارئ خلال الامتحانات، لافتا إلى أن هناك أوراق أسئلة احتياطية سيتم الدفع بها حال تسريب أي امتحان.


وعن الغش، أكد رئيس عام الامتحانات، أن الوزارة تتابع حاليا كافة المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي التي تعمل على تسريب الامتحانات وعددهم 15 رابطًا، لافتا إلى أنه سيتواجد ضابط مهندس من مباحث الإنترنت داخل غرفة عمليات الوزارة لتعطيل أي رابط يعمل على تسريب الامتحانات، وأضاف أن هناك إجراءات وتعليمات خاصة للتصدي لظاهرة الغش الإلكتروني، كما سيجرى تفتيش الطلاب باستخدام العصا الإلكترونية قبل دخولهم اللجان.