التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:03 م , بتوقيت القاهرة

جهاد الخازن: لو لم يولد الملك سلمان أميرا لكان صحفيا

تحدث الكاتب الصحفي اللبناني جهاد الخازن في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، عن العلاقات المصرية السعودية عقب تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم، وأنها لم تتأثر أو تتغير، ووصف دول الخليج بأنها تحتمي في مصر من الخطر الذي تخشى وهو "إيران".


وأضاف بأن مجموعة بن لادن السعودية لديها ما يقرب من 11 مشروعا في مصر بين مشروعات صغيرة وكبيرة، وذلك يدل على المساعدات التي تقدمها الحكومة السعودية لمصر.


وأشار الخازن بأن المشكلة في السعودية تكمن في نظام الحكم الذي يتولى فيه الأمراء الحكم وهم في سن كبير، لا يسمح لهم بالعطاء الكافي، وأكد على أهمية الخطوة التي اتخذها الملك سلمان بتعين محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي ولي ولي العهد، الذي يبلغ من العمر 43 عاما، وتمنى الكاتب اللبناني لو أن الملك سلمان تولى الحكم وهو في الـ"60" من عمره بدلا من الـ"83".


وتحدث عن علاقته بالملك سلمان قائلا:" لولا أن كان الملك سلمان أميرا لكان صحفيا، فهو يعشق متابعة الصحف والوكالات الصحفية، ويحب التعليق عليها دائما".


وفي حديثه عن مصر ووصول الإخوان للحكم، قال الخازن بأن أحمد شفيق فاز في الانتخابات، ولكن المشير محمد طنطاوي ورئيس الأركان المصري سامي عنان، نفذوا صفقة مع الإخوان مقابل توليتهم الحكم.


وأكد بأن وصول الإخوان للحكم يهدم في المقام الأول إسرائيل ويأتي برعاية أمريكية، وذلك لأنهم غير مؤهلين لتولي الحكم في مصر، وتستمر الجرائد الأمريكية في مهاجمة مصر ورسم صورة "سلبية" عن الأحداث في مصر، من أجل خدمة سياسات أمريكية وإسرائيلية.


وأشار بأنه تربطه علاقة بالمرشح الأسبق للرئاسة الفريق أحمد شفيق، وأنه زاره أكثر من مرة، مؤكدا أنه يتمنى الرجوع لمصر، ولكن المشاكل القضائية منعته من ذلك، حيث أن الكاتب اللبناني رافقه أثناء حملته الانتخابية حول محافظات مصر، ورأى بانه كان يتواجد به جميع المؤهلات ليكون رئيسا لمصر.