التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

إحباط عمليات إرهابية واعتقال عناصر لحزب الله في قبرص

قالت القناة الثانية الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن السلطات الأمنية القبرصية ألقت القبض على عناصر من حزب الله في إحدى الشقق بمدينة "لارنكا" القبرصية، وعثر بحوزتهم على حوالي 2 طن من المواد شديدة الانفجار.


ولارنكا هي مدينة تقع في جمهورية قبرص على الشاطئ الجنوبي للجزيرة. ويقع فيها المطار الرئيسي في قبرص. يبلغ تعدادها السكاني حوالي 72000 نسمة وتعتبر ثاني أكبر ميناء في جزيرة قبرص، بالإضافة لكونها شاطئ سياحي مميز.


ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن هناك شكوك حول نية حزب الله استخدام هذه المواد المتفجرة ضد أهداف إسرائيلية ويهودية في أوروبا، مشيرة إلى أن أحد المضبوطين يحمل جواز سفر كندي.


ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن هذه الخلية دليل جديد على تورط إيران في الإرهاب العالمي، وأضاف أن البنية التحتية التي تم الكشف عنها كان يحركها ويوجهها أشخاص تابعون للحرس الثوري الإيراني.


ونقلت القناة الإسرائيلية عن لواء احتياط وعضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني، إيل بن رؤوفين، قوله إن حزب الله  لم يترك الساحة الإسرائيلية على الرغم من الضغوط الداخلية التي يعيش فيها، فهو يعمل على خلق بنية تحتية تستهدف المصالح الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الجبهة الشمالية على صفيح ساخن ومن الممكن أن تنفجر في أي لحظة.