التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

وزارة الدفاع تعلن دور "الخدمة الوطنية" في دعم المجتمع الوطني

قال بيان صادر عن وزارة الدفاع، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والشركات التابعة له، دعم على مدار الـ30 شهرا الماضية، القطاع المدني بعدد من الصناعات والسلع الاستراتيجية، مشيرا إلى أن أبرز المشروعات التي نفذتها القوات المسلحة كانت من خلال شركتي النصر للكيماويات الوسيطة، وأسمنت العريش.



شركة النصر للكيماويات الوسيطة


تعد أكبر الشركات الرائدة والمتخصصة في الصناعات الكيماوية وصناعة الأسمدة والغازات الصناعية والطبية التابعة للقوات المسلحة، وتتميز باستخدام أحدث النظم التكنولوجية العالمية والتقنيات الحديثة للحفاظ على البيئة.


وتلعب الشركة دورا استراتيجيا لتوفير متطلبات مرفق المياه والصرف الصحي من أجل توفير المياه الصالحة للشرب للمواطنين فضلا عن دعم قطاع الزراعة والصحة من خلال :


الشبة: بمتوسط 180 ألف طن سنويا لصالح مرفق المياه.
الكلور: بمتوسط 70 ألف طن سنويا لصالح مرفق المياه.
الأسمدة: بمتوسط 150 ألف طن سنويا لصالح قطاع الزراعة.
حامض الكبريتيك المركز: بطاقة 300 ألف طن كل عام لتصنيع الأسمدة الفوسفاتية لدعم قطاع الزراعة.
الغازات الطبية والصناعية: بمتوسط 23 ألف طن سنويا لصالح مستشفيات وزارة الصحة.
الأيروسولات: بطاقة 38 مليون علبة كل عام لصالح القطاع المدني.


وأشار البيان إلى يجري حالياً إنشاء مجمع للأسمدة الفوسفاتية بمنطقة العين السخنة.



 


 شركة العريش للأسمنت


نوه البيان بأن القوات المسلحة حرصت على كسر الممارسات الاحتكارية  لهذه السلعة الاستراتيجية والحفاظ على ثبات واستقرار أسعارها بالسوق المحلي، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بتوريد ما لا يقل عن 2.5 إلى 3 مليون طن أسمنت في العام لصالح قطاعات التشييد والبناء.


وقال البيان إنه يجري حالياً إنشاء خط جديد ليصبح إجمالى الإنتاج 6.4 مليون طن في العام، وتوفر الشركة أكثر من 700 فرصة عمل مباشرة منها 40% لأبناء شمال سيناء و3 آلاف فرصة عمل غير مباشرة متمثلة في القائمين على أعمال النقل والتجارة والخدمات الإدارية.