التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 10:46 ص , بتوقيت القاهرة

ضبط موظف بمكتب بريد أسوان استولى على مليون و900 ألف جنيه

تمكن ضباط شرطة البريد، اليوم الجمعة، من القبض على وكيل مكتب بريد جامعة أسوان السابق، لاستيلائه على مبلغ مليون جنيه من حسابات العملاء، أثناء مقابلته أفراد أسرته على محطة سكة حديد الجيزة، بعد نصب عدة أكمنة له.


كانت معلومات تفيد بقيام قيام وكيل مكتب بريد جامعة أسوان التابع لمنطقة بريد أسوان بالتلاعب في أرصدة العملاء، واختلاس مبالغ مالية منها دون وجه حق.


وأكدت التحريات والفحص المستندي صحة ما ورد من معلومات، إذ أنه في غضون عام 2013، إبان عمل "سيف. أ" (30 عاما)، مقيم في أسوان، بمكتب بريد جامعة أسوان، استغل وظيفته وعلاقاته بعملاء المكتب من أساتذة جامعة أسوان واحتفاظه بدفاترهم، في الاستيلاء على مبالغ مالية من تلك الدفاتر بلغت قيمتها مليون وتسعمائة ألف جنيه.


وبعد اكتشاف العملاء للواقعة والإبلاغ عنها، وعلم المتهم بملاحقته انقطع عن عمله، وغادر محل إقامته، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن من النيابة العامة لضبط وإحضاره، أمكن رصد موعد مقابلته لأسرته بمحطة سكك حديد الجيزة، عقب وصولهم على رحلة القطار القادم من أسوان، وضبط بالفعل.


وبمواجهة المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأقر قيامه بعرض ممتلكاته للبيع لسداد المبلغ المستولى عليه، وتحرر المحضر رقم 3 أحوال إدارة شرطة البريد، وجار إرساله لقسم شرطة أول أسوان لقيده وعرضه على النيابة.