التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

أبو الغار من بني سويف: السيسي وافقني على وجود تجاوزات من الشرطة

قال رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور محمد أبو الغار، إن السواد الأعظم من أعضاء الحزب الوطني المنحل لم يكونوا فاسدين، مضيفا:" إننا نحس بنض المواطن المصري، وعرضت على الرئيس السيسي تجاوزات الشرطة، وهذا ليس تهييج ولا دعم معنوي للإرهاب كما يدعى البعض، والرئيس وافقني على ما أقول، ووعد بالتدخل لإيقاف مثل هذه التجاوزات".


وأضاف خلال لقاءه بقيادات أمانة الحزب المصري الديمقراطي ببني سويف، اليوم الجمعة،:" تحدثت مع رئيس الجمهورية عن تجاوزات الإعلام والتهجم الذي يحدث على البعض بدون مبرر، وقلت إن الدولة تستطيع منع الإعلام من الصاق التهم بغير دليل، وهذا هو دورها، والإعلام يمكن أن ينتقد أي رمز  بدون أي أدلة، دي مسؤولية الدولة ورجال الأعمال الذين يمتلكون هذه القنوات".


وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعد خلال اللقاء الأخير مع رؤساء الأحزاب بإجراء الانتخابات البرلمانية أواخر العام الحالي، مضيفا:" إنني جئت إلى محافظة بني سويف لتنشيط العضوية في الحزب، لأن الرؤية العامة تؤكد أن ربع المجلس القادم من الشباب، وربع آخر من المرأة".


وقال أبو الغار إن المصري الديمقراطي لديه برنامج لتدريب شباب الحزب على خوض انتخابات المحليات عقب انتخابات مجلس النواب، لمدة 4 أيام، مضيفا أنه يوجد داخل الحزب "مدرسة الكادر"، والتي تعطي دورات مجانية للشباب حول كيفية صنع الكادر السياسي.


واستطرد:" نحن لا نعترض على انضمام أعضاء الحزب الوطني المنحل للحزب المصري الديمقراطي، شريطة ألا يكون من بين الفاسدين سياسيا أو اقتصاديا، وأمانات المحافظات لها الحق في ضم أي عضو طالما ارتأت أنه يصلح واجهة للحزب".


وأشار إلى أن كل أمانة تابعة للحزب المصري الديمقراطي صاحبة الحق في تحديد علاقتها بالمحافظ والجهاز التنفيذي، والحزب لا يتدخل مركزيا في مثل هذه الأمور، لأنه أمر داخلي يخضع لرؤية الأمانة.