التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:56 م , بتوقيت القاهرة

صور | محلب ومستشار الرئيس الإماراتي يبحثان المشروعات الموقعة بشرم الشيخ

استقبل رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور السفير الإماراتي لدى القاهرة.


وخلال اللقاء نقل المبعوث الإماراتي، تحيات قيادة دولة الإمارات للقيادة والحكومة المصرية، وشهد اللقاء بحث عدد من المشروعات التي تم توقيعها خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس الماضي، وبخاصة في ظل الخطوات التنفيذية التي تمت للبدء في إقامة عدد من تلك المشروعات التنموية الهامة.


وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، في بيان صادر عن مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء أعرب خلال اللقاء عن عميق الاحترام والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً، مشيراً إلى أن الإمارات تمثل صورة مشرقة للنهوض والإنجاز في العالم العربي، مؤكداً أن مصر تقدر وتدعم كل ما تقدمه الإمارات من استثمارات تساهم في تحسين حياة المواطن المصري.



وأضاف أن رئيس الوزراء لفت إلى تطلعه لزيادة الوفود السياحية الإماراتية والعربية القادمة إلى مصر، وبخاصة في ظل الاستقرار الأمني الذي أدى إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة من العديد من بلدان العالم.


ومن جانبه، أشار سفير دولة الإمارات إلى أن المرحلة الراهنة تشهد زيادة في أعداد المستثمرين الإماراتيين في مصر، وثمن السفير الإجراءات الإيجابية التي تقوم بها الحكومة المصرية خلال هذه المرحلة، والتي أتت ثمارها في خلق مناخ جاذب للاستثمارات في مصر.