التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:07 م , بتوقيت القاهرة

"الجريمة×أسبوع".. القاضي المرتشي وحل لغز أقدم جريمة قتل

وقعت هذا الأسبوع عدة حوادث جنائية، تسبب في بعضها رجال من الشرطة، وبعضها مواطنين لخلافات فيما بينهم، ويستعرض "دوت مصر" ملخص لأهمها.


حصل "دوت مصر" على  أول صورة لمعاون مباحث منشأة ناصر، بعدما اعتدى عليه الأهالي وبصحبته شرطيين، بعد قتله لفتاة بإطلاقه أعيرة نارية في الهواء، خلال مشاجرة اندلعت بين عائلتين.



وقال مصدر قضائي لـ"دوت مصر"، إن هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الإسكندرية ضبطت المستشار "م. ا" القاضي في محكمة جنح مستأنف سيدي جابر ومحرم بك، متلبسا في قضية رشوة، ورفعت الحصانة عنه لمحاكمته.



كما تمكن علماء أسبان من اكتشاف أقدم جريمة قتل، ارتكبت منذ 430 ألف عام، عن طريق معاينة كسور بجمجمة لإنسان بدائي.



وفي يوم الاثنين لفظ شاب أنفاسه الأخيرة، أثناء علاجه بأحد مراكز الإدمان غير المرخصة، بمنطقة المقطم.



كما قررت نيابة حوادث شمال الجيزة، برئاسة أحمد الحمزاوي، أمس الخميس، حجز رقيب شرطة 24 ساعة لحين ورود تحريات الأمن، وذلك على خلفية إطلاق النيران على اثنين من العناصر الإجرامية، وإصابة رصاصة أحد المواطنين، أثناء تواجده بمحل الواقعة بدائرة قسم أوسيم.



وتمكن ضباط مباحث آداب القاهرة، هذا الأسبوع، من القبض على شبكة لبيع الجنس، مكونة من 15 فتاة، وقوادة، بمنطقة المرج الجديدة.



وأجرى "دوت مصر" مقابلات مع أسر لضحايا عمليات تدبيس معدة، مات ذويهم، أثناء إجراء تلك العمليات، في مركز لعلاج السمنة يمتلكه طبيب شهير بالدقي.



وكشف رجال مباحث بولاق، هذا الأسبوع، غموض مقتل فران، على يد 3 أشخاص، بعدما اقتحموا منزله، وسرقوا مصوغات زوجته وابنته، إذ توصلوا إلى أن شقيقته هي من حرضت الجناة، بسبب خلافات بينها وشقيقها القتيل على قطعة أرض "ميراث".



 كما لقي شخص حتفه، على خلفية نشوب مشاجرة بينه وبين أحد الجيران، نتيجة معاكسة نجله لفتاة، والتلصص لمشاهدتها أثناء استحمامها داخل منزل أحد جيرانها.



 وكشفت وزارة الداخلية، حقيقة مقطع الفيديو الذي تداوله مستخدمون لموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، والمتضمن إصابة اثنين من المحتجزين داخل غرفة بحجز قسم شرطة أول شبرا الخيمة.