التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 01:27 م , بتوقيت القاهرة

الإرهاب والسفارة.. أسباب زيارة وزير خارجية قطر لبغداد

دعا رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى ضرورة تكاتف جميع دول المنطقة للقضاء على "الإرهاب" الذي يهدد الأمن الوطني، فيما أكد وزير خارجية دولة قطر، خالد بن محمد العطية، على دعم بلاده الكامل للحكومة العراقية في جهودها لمكافحة "الإرهاب".


وقال مكتب رئس الوزراء، في بيان صدر في وقت متأخر من مساء الخميس، إن "العبادي التقى في مكتبه وزير خارجية دولة قطر خالد بن محمد العطية والوفد المرافق له"، بحسب ما ذكرت "السومرية نيوز".


أضاف أنه "جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة لتعزيزها، إضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، ورؤية العراق لحل الإشكالات فيها والحرب التي يخوضها العراق ضد عصابات داعش".


بدوره، أكد العطية على "دعم بلاده الكامل للحكومة العراقية في جهودها لمكافحة الإرهاب"، مثمنا "الانتصارات التي حققها العراقيون على العصابات الإرهابية".


كان وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، في أبريل الماضي دولة قطر إلى ضرورة فتح سفارتها في بغداد، واستئناف العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى رغبة الحكومة العراقية بزيارة رئيس الوزراء القطري، وزير الخارجية القطري إلى بغداد.