التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:56 ص , بتوقيت القاهرة

كبار علماء السعودية في دورتها الـ"81" تدعو لوحدة الصف وتحذر من الفرقة

دعت هيئة كبار العلماء السعودية، في بيان لها، مساء أمس الخميس، إلى بذل كل سبب مشروع يزيد من اللحمة ويوثق الألفة، محذرة من الأسباب التي تؤدي إلى ضد ذلك. 


جاء ذلك بمناسبة انعقاد دورتها الواحدة والثمانين بمحافظة الطائف، وأوضح البيان"إن الأعداء يغيظهم أشد الغيظ، ما يرونه متحققا في المملكة العربية السعودية، من تماسك ووحدة في الصف، جعلها تشهد أمنا ورخاء واستقرارا يقل نظيره، إضافة إلى ما يرونه من قيام المملكة بمسؤولياتها العربية والإسلامية والدولية، وهم يتحينون الفرصة المناسبة ليبثوا سمومهم وأحقادهم محاولين تشتيت الصف وتفريق الكلمة، طامعين أن تتأخر المملكة عن ريادتها العربية والإسلامية".


وأضافت "وإن حادثة الاعتداء على المصلين ببلدة القديح بمحافظة القطيف من محاولاتهم البائسة المردودة عليهم، فما زادت شعب المملكة إلا تماسكا وقوة، وما زادتهم إلا بصيرة بمكائد الأعداء الذين يطمعون في إيقاع الفتنة وبث الفرقة".


ونوهت الهيئة من جهة أخرى بدعوة خادم الحرمين لإجراء الحوار الوطنى بين اليمنيين كافة، وأمره بإنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذى من أولوياته مد اليمنيين بمايحتاجونه من معونات إنسانية.