التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:21 م , بتوقيت القاهرة

"إخوان منشقون": نبحث مع قيادات إسلامية تنفيذ المراجعات الفكرية

أعلن المكتب التنفيذي لحركة "إخوان منشقون" أنه تم عقد اجتماعات على مدار شهرين بجميع الشخصيات التاريخية لأبناء التيارات الإسلامية، وعلى رأسهم القيادي السابق بالجماعة الإسلامية، ناجح إبراهيم، وأحد مؤسسي الجماعة الإسلامية، فؤاد الدواليبي، ومؤسس تنظيم الجهاد، نبيل نعيم، وعدد من القيادات السابقة بجماعة الإخوان.


وأضافت الحركة، في بيان، اليوم الخميس، أن هذه الاجتماعات تأتي للاستفادة من جميع هذه الشخصيات في المراجعات الفكرية السابقة، وأنه تم الاستماع لهم وتم شرح جميع الأهداف لنا، مؤكدة أنه بناءً على هذا، قررت الحركة عقد اجتماع غدا لأعضاء المكتب التنفيذي والسياسي بشأن إصدار القرار النهائي لتلك المراجعات وتوضيح الأمر للرأي العام.


وقال منسق الحركة، عمرو عمارة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن الزيارات الي أجرتها الحركة خلال الفترة الماضية كانت إيجايبة، ولكن الأهم هو موافقة الدولة على أن يكون هناك قبولا لمراجعات فكرية لشباب الإخوان والتيارات الإسلامية.


وعن لقائهم، اليوم، بمؤسس تنظيم الجهاد، نبيل نعيم، أكد أن اللقاء تطرق إلى دعمه في مبادرة المراجعات الفكرية وإقرارات التوبة لشباب التيار الإسلامي، مشيرا إلى أن نعيم أبدى ترحيبه بالفكرة، وإنه سيقوم بدراستها خلال الأيام المقبلة.