التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:11 م , بتوقيت القاهرة

تغريدة "ابن السبيل" تتحول لأكبر حملة تسويق إليكترونى

أن تنشر تغريدة فتحوز على إعجاب البعض، فأنت شخص سعيد الحظ، لكن أن تتحول تغريدة لك إلى وسم (هاشتاج) يتنافس عليه أكبر حسابات التسويق الإلكتروني لعدد من الشركات والماركات التجارية، فأنت "عبدالله السبيل".



يغرد السعودي عبدالله السبيل منذ ديسمبر 2011، تاريخ الأنضمام لموقع "تويتر"، لكن مساء الثلاثاء الماضى، كان "ابن السبيل" على موعد مع التغريدة التي ستغيير شكل التسويق الإلكتروني داخل المملكة.





 


يوم 26 مايو الجاري، غرد "عبدالله" بطريقة عفوية غير مرتب لها حسب ما أخبر صحيفة "سبق"، ليفاجئ فى أقل من 24 أن تغريدته قد قام بالتفاعل معها أكثر من 120 شركة، سعت أغلبها لتقديم نفسها إليه، كما أن عدد متابعي الحساب ارتفع إلى أكثر من 15 ألف متابع، لدرجة أن هناك من أطلق وسم (هاشتاج) #حوش_عبدالله_السبيل.



كانت التغريدة الأم تقول: وقت اللياقة لو يتحمس فتح بحوشنا"، ليفاجئ السبيل برد طريف من مركز اللياقة الذي أرسل له التغريدة يرد عليه قائلا: "مرحبا أخوي، ممكن لو تكرمت تزويدنا بموقع ومساحة حوشكم"، لكن المفاجأة الحقيقة كانت مع تجاوب حساب شركة "موبايلي" ودخوله على الخط مداعبا "عبدالله" قائلا: "خلو لنا شوي من الواجهة الشرقية للحوش، بنفتح فيها فرع".






بعدها صار الأمر فوضويا ويصعب رصده، فالجميع اشتبك مع التغريدة، إما بعرض تجاري أو تعليق ساخر على تكالب الشركات والعلامات التجارية، حتى أن الحساب الرسمي لوزارة العمل السعودية غرد مازحا: "عبدالله، إذا لاحظت مخالفات لأنظمة العمل بلغنا".