التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:22 م , بتوقيت القاهرة

وزير الثقافة يبحث عرض أوبريت "عناقيد الضياء" بمحكى القلعة

وافق وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، اليوم الخميس، على عرض الملحمة الغنائية الكبيرة "عناقيد الضياء" بمسرح محكى القلعة.


وبحسب بيان لوزارة الثقافة، بحث النبوي خلال اجتماعه مع الفنان علي الحجار ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، محمد أبو سعده، ورئيس دار الأوبرا المصرية، إيناس عبدالدايم، تفاصيل التجهيزات اللازمة لعرض الأوبريت في مصر.


وكان الأوبريت عرض خلال الاحتفالات التي أقامتها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية، عام 2014، بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية، والتي سعت من خلاله لإقامة عملٍ فنيٍ رفيع المستوى يخدم الإسلام، ويوضح حقيقته السمحة، ويعزز قيمه الإنسانية المتمثلة بالعدل والمحبة والسلام، وفي نفس الوقت عمل يسجله التاريخ، ويبقى أثره محفوظا للأجيال المقبلة.


جدير بالذكر أن العمل كتب كلماته الشاعر السعودي، عبدالرحمن العشماوي، ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ، ويشارك فيه أكثر من 200 ممثل، من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم 4 نجوم عرب هم: علي الحجار، حسين الجسمي، لطفي بوشناق، محمد عساف، وأكثر من 700 فرد ضمن فريق عمل الأوبريت.


ويروي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، منذ ولادته حتى وفاته، ويقدم هذا العمل في 5 عروض مسرحية ملحمية، يسافر معها الجمهور في رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التي قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات ما يجعله أضخم عرض فني مسرحي عن الإسلام.