التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:00 م , بتوقيت القاهرة

صور| تفاصيل جلسة الصلح بين نقابة الصحفيين ومرتضى منصور

أعلنت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الخميس، عن إبرام "اتفاق صلح" مع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، وذلك بعد زيارته مقر النقابة، واجتماعه بنقيب الصحفيين، يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة، جمال عبد الرحيم، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، لتقديم الاعتذار لهم.

وكشف عضو مجلس نقابة الصحفيين، كارم محمود، أن اتفاق الصلح كان سريا، ولم ترغب النقابة في الإعلان عنه، حتى يكون بعيدا عن التغطية الإعلامية، بناء على رغبة رئيس نادي الزمالك.

وأوضح محمود، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن وزير الشباب والرياضة، خالد عبد العزيز، هو من سعى للصلح بين النقابة و رئيس نادي الزمالك، مضيفا "ذهبت مع عضو مجلس النقابة، محمد شبانة، إلى مكتب وزير الشباب و الرياضة، ظهر اليوم، والتقينا بالمستشار مرتضى منصور، لتوقيع اتفاق الصلح، و جاء معنا إلى مقر النقابة لتقديم الاعتذار لنقيب الصحفيين و بقية أعضاء المجلس".

وأشار محمود إلى أن اتفاق الصلح يتضمن تنازل الطرفين عن كافة البلاغات المقدمة عنهما إلى النيابة العامة، والقضايا المتبادلة بينهما أمام القضاء، وصحة عضوية كل الزملاء الصحفيين في نادي الزمالك بدون استثناء، بعد تعهد رئيس نادي الزمالك، بتذليل أى عقبات إجرائية أو إدارية تعترض الحق القانوني للزملاء.

وأضاف "تم الاتفاق على توقيع بروتوكول شامل بين النقابة، ومجلس إدارة نادي الزمالك، ورابطة النقاد الرياضيين، لترسيخ العلاقة الصحيحة بينهم، مع عدم تجاوز أى طرف في حق الأخر".

من جانبه، دعا رئيس نادى الزمالك، مرتضى منصور، مجلس نقابة الصحفيين، ورابطة النقاد الرياضيين، إلى حفل غداء، الثلاثاء القادم بنادي الزمالك، مؤكدا أنه سيبدأ صفحة جديدة مع نقيب الصحفيين، يحيى قلاش.

فيما قال نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، إن وزير الشباب والرياضة بذل مجهودا كبيرا لحل الأزمة، مشيرا إلى أن رئيس الزمالك ارتكب تجاوزات عدة في حق الصحفيين، كان عليه تصحيحها، وهو ما رحبت به النقابة على الفور.

بدوره، أكد وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، أن الفترة القادمة تحتاج إلى الهدوء من الجميع، لذا كان حريصا على الصلح بين الصحفيين ورئيس الزمالك، مؤكدا أن نقابة الصحفيين إحدى الرموز الوطنية، والزمالك نادي عريق.

كانت خلافات عدة قد نشبت بين نقابة الصحفيين، ورئيس نادي الزمالك، بعد تطاول الأخير على أعضاء النقابة، و منع دخول الصحفيين الأعضاء مقر النادي، و هو ما ردت عليه النقابة بمنع نشر اسمه أو تغطية فعاليات النادي بكافة الصحف والمواقع الإلكترونية، كما قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، الخميس الماضي، شطب عضوية رئيس الرابطة، محمد شبانة، وكذلك رفض العضويات المستثناة لكل الصحفيين، وأصدر النادي بيانا وصف خلاله الرابطة بأنها "كيان لا وجود له إلا في الخيال"، وغير دستوري.