التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 10:53 ص , بتوقيت القاهرة

6 إبريل: إذا لم ينجح إضراب 11 يونيو سيلحقه دعوات أخرى

قالت حركة 6 إبريل، إنه إذا لم ينجح الإضراب العام عن العمل يوم 11 يونيو المقبل، سوف يتبعه دعوات أخرى في تواربخ لاحقة، في حالة عدم استجابة النظام لمعاناة المواطنين، وبعد تعبيرهم عن رفض تلك السياسات في 11 يونيو، بحسب وصفها.


وطالبت الحركة، في بيان لها، اليوم الخميس، جميع المؤسسات والنقابات العامة والمهنية والعمالية إلى تبني الدعوة والتوقف التام عن جميع الأنشطة في هذا اليوم، كتعبير عن تضامنهم الكامل مع الشعب المصري في التعبير الصامت عن آلامه ومعاناته اليومية، وفقا للبيان.


واعتبرت 6 إبريل في بيانها أن دعوة الإضراب استفتاء صامت عن مدى رضاء المواطنين عما وصلت إليه الحالة العامة من الظروف المعيشية والاقتصادية والسياسية عبر التعبير السلمي الصامت عن سخطهم ورفضهم لما آلت إليه أحوال البلاد والعباد واستخدام حقهم في التوقف عن التعامل مع الجهاز الإداري للدولة، والتوقف عن جميع الأنشطة اليومية لمدة يوم واحد فقط، يوم 11 يونيو من هذا العام، والبقاء في المنزل كتعبير صامت عن الرفض وكأمر للنظام الحاكم بالتوقف فورا عن سياسات التجويع والإفقار ورفع الدعم عن المواطنين، على حد زعمها.


وكانت حركة 6 إبريل قد دشنت حملة و"أخرتها" التي حملت هاشتاج #وأخرتها، معلنة أن هدفها مقاومة الظروف المعيشية والسياسية السيئة التي يعاني منها المواطن المصري منذ عدة أشهر.