التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:53 ص , بتوقيت القاهرة

إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع بمحطة سكة حديد الجيزة

نجح خبراء المفرقعات بالجيزة، مساء اليوم الخميس، من إبطال مفعول عبوة بدائية الصنع، على شريط السكة الحديد بمحطة الجيزة.


وكان قد ورد بلاغا للخدمات الأمنية المعينة بمحطة سكك حديد الجيزة، بوجود جسم غريب على رصيف الخط (القاهرة / أسوان)، بمحطة سكك حديد البدرشين - دائرة مركز شرطة البدرشين – جيزة، وإيقاف حركة سير القطارات احترازيا بالخطين الطالع والنازل (القاهرة / أسوان) والعكس، بتلك المنطقة احترازيا.


وبالانتقال والفحص ، تنسيقا، مع مديرية أمن الجيزة وخبراء المفرقعات بالمديرية، تبين أن الجسم الغريب موضوع أسفل "تنده" على رصيف الخط الطالع الطوالي (القاهرة / أسوان) بمحطة البدرشين دائرة المركز.


وتبين لرجال المفرقعات أن ذلك الجسم يتكون من  كيس من القماش بيج اللون بداخله قمع من الجبس أبيض اللون بارتفاع حوالى 15 سم وقطر حوالي 10 سم وقاعدته عبارة عن عدد 2 تيل فرامل خاصة بدراجة نارية "توك توك" بداخله زجاجة بنزين، ويخرج من فوهته عدد 2 سلك كهربائي وقصاصات من الورق صغيرة مدون عليها عبارات مسيئة للنظام.


فيما قال مدير الحماية المدنية بالجيزة، اللواء مجدي الشلقاني، لـ"دوت مصر": "فور تلقي بلاغ للحماية المدنية من القوة الأمنية المتواجدة بالمحطة سارع خبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول الجسم الغريب بعد تأكدهم أنها قنبلة بدائية الصنع، وتم التعامل معها وتفكيكها بمعرفة ضباط إدارة الحماية المدنية باستخدام مدفع المياه، فيما عادت حركة سير القطارات لصورتها الطبيعية".


وتحرر المحضر رقم 2/292 أحوال قسم شرطة محطة سكك حديد الجيزة، وجاري إرسالة لمركز شرطة البدرشين لقيده وعرضه على النيابة.