التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:14 م , بتوقيت القاهرة

بسبب "فيديو".. شرطة دبي تحتجز سيارة وتسحب رخصة سائقها

تسبب فيديو منشور على موقع "يوتيوب" في سحب الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي رخصة سائق سيارة، لاتهامه بتنفيذ حركات استعراضية بصورة خطرة ومتهورة.


وبحسب ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية، اليوم الخميس، حررت بحق السائق مخالفات "قيادة مركبة بتهور، وبملكية منتهية منذ سنتين ورخصة قيادة منذ سنة، وتشكيل خطورة على حياة مستخدمي الطرق"، كما فتح بلاغ ضده لتسببه بأضرار في الممتلكات العامة، ومخالفات لقانون السير والمرور، وإرشادات الإدارة العامة للمرور.


وقال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إنه يجري التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وهي الجهة المختصة المعنية بالطرق في الإمارة، لتقدير قيمة خسائر الطريق، والمطالبة بتلك المبالغ من خلال المحاكم المختصة، مشيرا إلى أن دوريات الضبط المروري لديها تعليمات لمتابعة ورصد الأشخاص القائمين بتلك الممارسات غير القانونية، وأنها تعاملت مع السائق المتهور وفق الإجراءات القانونية.


وتم رصد السائق وتصويره ومتابعته منذ فترة، بعد تكراره تلك الأفعال "غير الحضارية" التي نشر مقاطع فيديو لها على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، في أثناء قيامه بعمليات "تفحيط" بمركبته ذات الدفع الرباعي "بأسلوب استعراضي".