التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

النسور: بلدنا ليس لديها سجناء سياسيون أو مبعدون خارج حدوده

أكد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور اليوم الخميس على أن الأردن استطاع المحافظة على أمنه واستقراره في ظل إقليم مضطرب بفضل حكمة القيادة ووعي الشعب لافتا إلى أن الأردن بلد منفتح وليس لديه سجناء سياسيون أو مبعدون خارج حدوده.


وقال النسور، خلال لقائه وفدا من مساعدي أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين، إن الأردن ورغم الظروف الإقليمية المحيطة ماض في تنفيذ الإصلاحات السياسية وتعزيز الحريات والديمقراطية.


وعرض رئيس الوزراء الأردني ، خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشئون الإعلام الدكتور محمد المومني ، الإصلاحات التي ينفذها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني..لافتا إلى أن الأردن يعتز بما حققه من تقدم في مجالات التعليم والطب والسياحة العلاجية.


وتناول النسور جهود الأردن في مكافحة التطرف والإرهاب والحرب على العصابات الإرهابية وبالأخص تنظيم داعش، لافتا إلى أن الخاسر الأكبر من أفعال هذه العصابات الإرهابية هو الإسلام وصورته السمحة.


وبشأن القضية الفلسطينية أكد رئيس الوزراء الأردني على موقف الأردن الداعي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تم الاتفاق عليها بإجماع الدول كافة وخاصة الولايات المتحدة وصولا إلى إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.


ونبه النسور بهذا الصدد إلى أن جميع المشاكل والتحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط تعود في جذورها إلى عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية..كما أجاب على أسئلة واستفسارات أعضاء الوفد بشأن عدد من القضايا على الساحتين المحلية والإقليمية والدولية.