التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

صبحي يفتتح عددا من المنشآت بالمنطقة الشمالية العسكرية

افتتح القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدقي صبحي، اليوم الخميس، عدد من المنشآت الثقافية والترفيهية والرياضية والإدارية، بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، ومنها قاعة للمؤتمرات، وتطوير فندق ضباط المنطقة، ومبنى إيواء الجنود، وتوسعات بنادي الفتح، والتي اشتملت على مسجد ودار للمناسبات، و3 قاعات وكافيتريا.


وبحسب بيان للمتحدث العسكري، عقد القائد العام لقاءً مع قادة وضباط وصف وجنود المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية، مشيرا إلى الجهود المبذولة لتطوير الخدمات المقدمة لأفراد القوات المسلحة وأسرهم من رعاية صحية واجتماعية وترفيهية، باعتبارهم الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها القوات المسلحة في بناء قوات عصرية مدربة ومحترفة قادرة على حماية الوطن.


وأكد صبحي أن القوات المسلحة ستظل درع الأمة وحصنها المنيع، مشيرا إلى أن دور القوات المسلحة لا يتوقف عند حد الدفاع عن الوطن، بل يمتد ليشمل المشاركة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في جميع ربوعها.


وشدد القائد العام على ضرورة الاهتمام بالتدريب المستمر والمحافظة على الأسلحة والمعدات وصيانتها، والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم للوصول إلى أعلى معدلات الجاهزية والاستعداد لتنفيذ جميع المهام تحت مختلف الظروف، وطالبهم بأن يكونوا قدوة في الانضباط والتضحية والتفاني والتمسك بالقيم والثوابت العسكرية الأصيلة.


وأدار وزير الدفاع حوارا مع القادة والضباط والصف والجنود، استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم حول ما يدور على الساحتين الداخلية والخارجية، مشيدا بما لمسه من فهم واعي وإدارك صحيح لطبيعة المرحلة التي تمر بها مصر، حيث أكد على أن مصر تخطو بخطوات جادة وسريعة نحو بناء مستقبل أفضل يلبي تطلعات المصريين.


وفي نهاية اللقاء كرّم القائد العام عدد من المتميزين من مقاتلي المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية تقديرا لتفانيهم في أداء مهامهم.


حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة، محمود حجازي، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، ويأتي هذا حرصا من القيادة العامة للقوات المسلحة على الحفاظ على أعلى مستويات الكفاءة القتالية ورفع الروح المعنوية لرجالها.