التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

صفحة السيسي: الرئاسة تطلق مبادرة لتوزيع 10 آلاف رأس ماشية

نشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  اليوم الخميس، بيانا حول مبادرة الرئاسة في توزيع آلاف المواشي على المواطنين في عدد من القرى.


وقالت الصفحة: "في إطار مبادرة الرئاسة لتوزيع 10 آلاف رأس ماشية للأسر الأولى بالرعاية في جميع أنحاء الجمهورية، والتي أعلن عنها خلال حديثه الشهري، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، وبالتعاون مع القوات المسلحة، وجمعية الأورمان، وجمعية مصر الخير، وتأتي في إطار تحسين المستوى المعيشي لمحدودي الدخل، فقد بدأت جمعية الأورمان في توزيع المرحلة الأولى وهي عبارة عن 4000 رأس ماشية في الفترة من 21 مايو الجاري وحتى نهاية هذا الشهر".



وأضاف البيان: "تشمل المرحلة الأولى محافظات (الفيوم وقنا والأقصر وأسوان والمنوفية)، حيث يتم توزيع 1750 رأس ماشية بمحافظة الفيوم، مراكز طامية وإطسا بواقع 175 رأس يوميا".


وتابع: "يتم صرف تغذية للمستفيدين مبلغ 600 جنيه لكل رأس ماشية شهريا، ولمدة 6 أشهر، إضافة إلى التأمين والعلاج البيطري لجميع الرؤوس، بالتعاون مع وزارة الزراعة، على أن يقوم المستفيد بتربية الرأس لمدة 6 أشهر، ليصل وزنها إلى 450 كم فأكثر، ويتم البيع ثم شراء رأس أخرى".