التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ أسوان يلتقي بوفد مبادرة اللامركزية المصرية

أشاد وفد مشروع التخطيط الفعال ومبادرة اللامركزية المصرية بالتعاون والدعم الجاد من جانب محافظة أسوان، مما ساهم في تحفيز وتشجيع فريق عمل المشروع في إنهاء أعمال إنشاء المركز الرئيسي للتطوير التكنولوجي بديوان عام المحافظة وغيره من هذه النوعية من المراكز في باقي المدن ضمن جهود الدولة في تطبيق الميكنة التكنولوجية لكافة الخدمات الحكومية والاستثمارية.


جاء ذلك، أثناء لقاء فريق عمل المشروع مع محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، لعرض أوجه أنشطة المشروع في المحافظة، اليوم الخميس، بالديوان العام.


.


ومن ناحيته، قال اللواء مصطفى يسري، إن دور المشروع في تنفيذ مراكز التطوير التكنولوجي للفصل بين المواطن والعاملين في المحليات ومديريات الخدمات يساهم في سرعة إنهاء الطلبات الجماهيرية، وتحقيقا للشفافية الكاملة بالحد من محاولات الفساد الإداري، مطالبا فريق عمل المشروع بضم المركز المتميز لخدمة المستثمرين، بالإضافة إلى مركز خدمة المواطنين.



وأضاف يسري، أثناء اللقاء، أن ذلك ضمن خدمات مركز التطوير التكنولوجي الرئيسي بمبني المحافظة، من خلال تطبيق منظومة الشباك الواحد، تسهيلا لإنهاء جميع الإجراءات والمستندات المطلوبة لأي مشروع استثماري، مع سرعة الحصول على الموافقات من الجهات المختلفة، بعيدا عن التعقيدات الروتينية، بالتعاون مع وزارة الاستثمار.


 


وأشار إلى أنه سيتم التعاون مع المشروع لإنشاء مركز متطور لنظم المعلومات الجغرافية GIS، بهدف خلق قاعدة معلوماتية عريضة تبرز موارد وإمكانيات وثروات المحافظة، ومصادر الطاقة المتنوعة والبنية الأساسية والخدمية، مما يوفر المعلومات المطلوبة لمتخذي القرار، ولأي مشروعات مستقبلية.