التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 04:01 م , بتوقيت القاهرة

بلاغ يتهم تامر أمين باحتقار المصريين وإهانة الجيش

تلقى النائب العام، اليوم الخميس، بلاغا من المحامي محمد كمال الدين، ضد الإعلامي تامر أمين، مقدم البرامج بقناة "روتانا مصرية"، يتهمه فيه بإهانة القوات المسلحة، واحتقار الشعب المصري، والتمييز بين المواطنين، بالمخالفة للدستور.

وذكر البلاغ المقيد برقم "10756 لـسنة 2015 عرائض النائب العام"، أن تامر أمين، سب واحتقر الشعب المصرى ووصفه بألفاظ غير لائقة، بأن قال خلال إحدى حلقات برنامجه المذاعة على قناة "روتانا مصرية": "اللى مش عاجبه العيشة في البلد دي وشايف إن الحياة صعبة.. وأووووف ومش عارف أعيش.. ياخد باسبوره ويورينا عرض أكتافه.. وحدود مصر ما فيش أطول منها شرقية غربية شمالية جنوبية، الحدود على البحري في كل حتة، ينقي أكبر حد أكبر بحر ويغور"- بحسب البلاغ.

كما أوضح مقدم البلاغ، أن المشكو في حقه يستغل منبرا إعلاميا في احتقار الطبقات الفقيرة من الشعب المصري، والتمييز بين أبناء الوطن الواحد، وتحريض الشباب على الهجرة خارج البلاد، ما يؤثر على فكرة الانتماء للوطن.

كما اعتبر أن قوله "الحدود على البحري"، إهانة وتقليل لدور القوات المسلحة، والتقليل من جهودها في حماية الحدود، مطالباً النائب العام بفتح تحقيقات موسعة في الوقائع المذكورة، وإحالة تامر أمين للمحاكمة الجنائية.