التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

انعقاد الجمعية العمومية العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية

انعقدت الجمعية العمومية العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية بالأزبكية، اليوم الخميس، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور خيري عبد الدايم، ونقيب الصيادلة، محي الدين عبيد، لعرض تقريرها لهذا العام عن الاتحاد.


وعرض المؤتمر تقرير الأمين العام، وتقرير أمين الصندوق، وميزانتي 2013 و2014 لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وتوصية الخبير الاكتواري برفع اشتراكات النقابة الأربعة، وتحديد مراقب حسابات للسنة الجديدة وتحديد أتعابه.


وخلال المؤتمر أكد رئيس الاتحاد على أهمية وجود الاتحاد كقوة موحدة، وذلك لصد الهجوم ضد أي من أعضاء الاتحاد من أطباء بشريين أو أسنان أو صيادلة أو بيطريين.


وقال إن هناك مخاطر تتمثل في سعي وزارة الصحة لإلغاء تكليف الأطباء بطريقة تكتيكية، حيث يدخل لسوق العمل كل عام حوالي 30 ألف طبيب، منهم 13 ألف صيدلي، ولا يمكن للسوق استيعابهم، مشيراً إلى أن التصدي لإلغاء التكليف كان بمثابة معركة قوية بين الاتحاد ووزارة الصحة.


وأضاف أن انفصال الاتحاد هو بمثابة السماح بالزحف المقدس لطلاب الجامعات الخاصة، حيث يوجد أكثر من 16 كلية للطب الخاص في مصر، وكذلك مثلهم للصيدلة، هذا بالإضافة لقانون الخدمة المدنية الذي تم إقراره مؤخراً، والذي يمثل كارثة جديدة على الأطباء والصيادلة بوزارة الصحة.