التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:24 ص , بتوقيت القاهرة

أثناء مطاردة تاجر مخدرات.. شرطي يقتل شابا برصاصة طائشة

أصيب شاب، أمس الأربعاء، برصاصة "ميري" في الرأس، من سلاح رقيب الشرطة أحمد الكحلاوي، في أحد شوارع مدينة أوسيم، أدت إلى وفاته في الحال، وذلك أثناء مطاردة أمنية لأحد تجار المخدرات.

البداية

وتعود أحداث الواقعة إلى مطاردة قوة أمنية بأوسيم لتاجر مخدرات ومسجل خطر، وردت معلومات عن تجارته في المخدرات وتوزيعها عن طريق توصيلها لزبائنه، حيث أعدت القوة أكمنة لضبطه متلبسا، إلا أنه أدرك أنه مراقب ففرل هاربا بدراجته البخارية.

قتل خطأ

ولاحقت قوات الأمن المشتبه به في شوارع امبابة، في محاولة للإمساك به، وصوب رقيب الشرطة أحمد الكحلاوي سلاحه نحو المتهم وأطلق النيران، إلا أنه أخطأ التصويب، ما أدى إلى إصابة شاب كان يقف مع زملائه في رأسه، ما أدى إلى موته في الحال.

شهادة أقارب المجنى عليه

روى أحد أقارب القتيل تفاصيل الواقعة، قائلًا إنها كانت حملة أمنية من قسم شرطة أوسيم نزلت فجرا بمنطقة بشتيل في شارع محمد مبروك، لإلقاء القبض على أحد تجار المخدرات، وأثناء مطاردته أطلقت قوات الأمن طلقات نارية عشوائية، أودت بحياة القتيل.

وأضاف أن القتيل محمود صالح كان يقف تحت المنزل، وفجأة تلقى رصاصة عشوائية استقرت في رأسه خرجت من رقيب شرطة، أثناء المطاردة مع تاجر مخدرات، مؤكدًا أنهم حرروا محضرا بقسم أوسيم، وألقي القبض على الشرطي والتحفظ على سلاحه، لحين العرض على النيابة.

محضر وتقرير الطب الشرعي

وتحرر محضر بالواقعة، فيما قال التقرير المبدئي للطب الشرعي إن هناك إصابة في الجبهة اليمنى، وتبين أن المصاب وصل جثة هامدة إلى المستشفى إثر إصابته أعلى الجبهة اليمنى، ووضعت الجثة في المشرحة تحت تصرف النيابة.