التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| تشغيل 3 وحدات بقدرة 375 ميجاوات بمحطة كهرباء أسيوط المركبة

أعلن محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، دخول أول 3 وحدات من محطة كهرباء أسيوط المركبة للخدمة بشكل رسمي، حيث تم ربط 375 ميجاوات من المحطة الجديدة بشبكة الكهرباء الرئيسية.


وقال المحافظ في بيان له، اليوم الخميس، إن دخول الوحدات الثلاث للخدمة خلال هذه الإيام يعد إنجاز غير مسبوق، ودليل على أن القائمين على عمليات الإنشاء يسابقون الزمن ويبذلون مجهودا مضاعفا للانتهاء منها خلال فترة وجيزة.



وأشار المحافظ إلى أن العمل في موقع المحطة الجديدة يجري على قدم وساق لإضافة الكميات  المقررة من الميجاوات للشبكة الرئيسية قبل نهاية يونيو المقبل، حيث سيتم إضافة 375 ميجاوات جديدة، ليتم ربطها على الشبكة المغذية للجمهورية، وبذلك يتم إضافة حوالى 750 ميجاوات.



ولفت إلى أنه تم توفير مساحات لأحواض تبخير المياه الناتجة عن أعمال المعالجة أثناء عملية التشغيل، بالإضافة إلى إمداد المشروع بسيارات الأطفاء اللازمة لتأمين الحماية المدنية أثناء فترة التشغيل.


ومن جانبه، قال نائب رئيس شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، المهندس فتحي عبد الهادي، إن دخول الوحدات الثلاث على الشبكة الموحدة بقدرة 375 ميجاوات كان مخططا له نهاية شهر مايو الجاري، أي أن دخول الوحدات تم قبل الزمن المخطط له بـ72 ساعة، وهذا يعد عملا فوق العادة. 


وأضاف أن دخول الوحدات وربطها على الشبكة الموحدة يعتبر إضافة إلي الميجاوات على الشبكة الموحدة، ومشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة لا يقل أهمية عن مشروع قناة السويس سيتم الانتهاء منه قبل صيف 2015 بقدرة 1000ميجا، ويعتبر أحد أهم مشاريع توليد الطاقة الكهربائية.