التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:32 ص , بتوقيت القاهرة

افتتاح أكاديمية "تحيا مصر" للغوص خلال يوليو القادم

من المقرر افتتاح أكاديمية "تحيا مصر" لرياضة الغوص في شهر يوليو القادم بمدينة شرم الشيخ، تحت إشراف وإدارة الغواص العالمي، وائل عمر، وبمشاركة خبراء أجانب، وهذه البطولة ستكون تحت شعار، اكتشاف المواهب الرياضية من الناشئين"، وتخريج جيل من الأبطال الناشئين المصريين، وأيضا للترويج للسياحة داخل مصر.


ومن جانبه قال السباح، وائل عمر: "سيتم افتتاح أفرع للأكاديمية في القاهرة والإسكندرية، من أجل صناعة الأبطال في سن صغيرة وأيضا للترويج للسياحة في كل ربوع مصر، إذ يشارك في الإشراف على الأكاديمية معة خبراء أجانب من الدول الأوروبية.


ويواصل الغواص العالمي، وائل عمر، عقد لقاءاته مع الخبراء الأجانب، وأيضا الفريق المصري المعاون والمساعد له من أجل الوقوف عل كل ما يتعلق بأكاديمية "تحيا مصر" للغوص، حتى تخرج الأكاديمية في أفضل صورة تليق باسم وسمعة السياحة في مصر.


وذكر عمر، أن شروط الالتحاق بأكاديمية "تحيا مصر" للغوص، سهلة ودون تعقيد لأن هدفها نشر رياضة الغوص في كل أنحاء مصر، وسيتم النزول لكل القرى والمدن لإختيار الأبطال الصغار من سن 12 سنة لتعليمهم رياضة الغوص، والمطلوب فقط عند الالتحاق أن يكون الطفل سليم بدنيا وذهنيا وصحيا.


على الجانب الآخر، يستعد عمر، لمغامرة جديدة في أعماق البحر الأحمر، وبالتحديد بمدينة شرم الشيخ في أغسطس القادم، بعمل أطول غطسة بعمق 400 متر بزمن قدرة 22 ساعة، فيما يجري حليا عمر، الاستعدادات والتدريبات المكثفة من أجل تحقيق إنجازه العالمي الكبير، بمساعدة خبراء أجانب وخبراء طب الأعماق وخبراء اللياقة البدنية، وأيضا الخبراء النفسيين.



يذكر أن الرقم العالمي السابق للغواص العالمي، وائل عمر، كان 19 ساعة، و45 دقيقة بعمق 330 متر بأعماق البحر الأحمر بمدينة شرم الشيخ.