التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:46 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "يوسف": خطة لتطوير التعليم الفني ومنحة 117 مليون يورو

قال وزير التعليم الفني، الدكتور محمد يوسف، إن الوزارة بدأت في تطبيق خطة استراتيجية لتطوير التعليم الفني تشمل المناهج لمساعدة الطالب على إثبات وجوده بعد تخرجه في سوق العمل داخليا وخارجيا.



وأضاف الوزير، أن دول الاتحاد الأوروبي قدمت منحة قدرها 117 مليون يورو، لدعم التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، وأن الوزارة تعمل على حل مشكلات التعليم الفني بشكل كامل، من خلال دعم وتشجيع النماذج الإيجابية، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، لتقديم خدمة تعليمية متميزة بالمدارس الفنية.



وأضاف الوزير أن هناك تنسيقا مع وزارة الصناعة ورجال الأعمال لتوفير فرص عمل لخريجي المدارس الفنية، وأن الوزارة تعمل حاليا على إعداد صياغة استراتيجية واضحة، وبرامج تنفيذية للاستفادة من 2 مليون خريج من التعليم الفني، مؤكدا سعي الوزارة لتأهيلهم للعمل في المشروعات العملاقة التي ستشهدها مصر في الفترة المقبلة، خاصة في قطاعات الطرق والطاقة.



جاء ذلك خلال جولة الوزير بمحافظة الغربية لتفقد سير العملية الامتحانية بعدد من مدارس التعليم الفني حيث تفقد سير الامتحانات بمدرسة طنطا الثانوية الفنية الميكانيكة وطنطا الفندقية وطنطا الثانوية الفنية للنبات وطنطا الزراعية.


وأثناء تفقد اللجان بمدرسة طنطا الميكانيكية لاحظ الوزير وجود بعض الكتب الدراسية داخل اللجنة رقم 22 فقرر استبعاد اثنان من المراقبين وحرمانهم من استكمال مراقبة الامتحانات.


وتفقد الوزير سير الامتحانات بمدرسة طنطا الثانوية الفندقية نظام 5سنوات وطنطا الثانوية الصناعية بنات وأصدر توجيهاته بسرعة تكهين المعدات القديمة بالمدرسة.


وتوجه الوزير إلى قرية الهياتم بمركز المحلة والتقى بإحدى السيدات وتدعى الحاجة ألطاف درويش المتبرعة بقطعة أرض على مساحة 9 قراريط لبناء مدرسة فنية للبنات بالقرية، موجها لها الشكر والتقدير من قبل المسؤولين بالدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.