التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:45 م , بتوقيت القاهرة

المسيري: لن نسمح بحجب الشواطئ.. ودراسات لتطوير خط أبوقير

قال محافظ الإسكندرية هاني المسيري، إن أزمة شراء سيارات للمحافظة، تتمثل في عدم وجود سيارة للتنقل، موضحا أن السيارات الموجودة قديمة، وأنه تم شراء سيارة له بمبلغ 500 ألف جنيه جيب شيروكي بدلا من بي أم دبليو، وهي سيارات مخصصة للمحافظين من مجلس الوزراء، وأن باقي السيارات كان لرؤساء الأحياء، والسكرتير العام لسهولة تنقلاتهم.


وأكد المسيري خلال لقاءه بالصحفيين، اليوم الخميس، أنه لن يسمح بحجب الشواطئ، لافتا إلى أن هناك عدم فهم من بعض المستأجرين، وهناك مفاوضات لفتح جلسة لمعرفة حقوقهم وحقوق المحافظة، مشددا على أنه لا يجوز حجب الرؤية على الشواطئ، كما أنه ممنوع ما يتم على الشواطئ من بعض الجهات.


وأشار المحافظ، أنه يجري التعاقد مع شركات نقل عام لحل أزمة المرور، مع تطوير الترام، كما يجري عمل دراسات خط أبوقير لتطويره، فضلا عن وجود خطة للطرق تتم بشكل منظم، مشيرا لوجود مشكلات تواجههم مثل طريق أم زغيو.


وأضاف المسيري أنه سيتم تشكيل لجنه للشواطئ تتكون من هيئات مختلفة والمجتمع المدني، لحل الأزمات، خاصة التي حصلت على تصاريح من محافظين سابقين، أو جهات حكومية أخرى، موضحا أنه سيتم قطع المرافق عن المباني المخالفة، ويسري على الجميع، وتم تنفيذه بالفعل على عدد من المباني.