التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:47 ص , بتوقيت القاهرة

اتهام ضابط شرطة أبيض بقتل أعزل من أصول إفريقية في كارولاينا الشمالية

وجهت هيئة محلفين عليا في ولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية، أمس الأربعاء، الاتهام إلى ضابط شرطة أبيض في جناية إطلاق نار أدى إلى مقتل رجل من أصول إفريقية.


ووفقا لممثل الادعاء، فإن "جستن جريجوري كرافن" (24 عاما)، الضابط بشرطة "نورث أوجوستا" في كارولاينا الشمالية، قام بمطاردة قائد سيارة غير مسلح لمسافة 21 كيلومترا قبل أن يوقفه على طريق غير ممهدة خلف منزله في فبراير/شباط 2014.


وقالت السلطات إن "كرافن" خرج بعد ذلك من سيارته واقترب من قائد السيارة، إرنست ساتروايت، (68 عاما) وأطلق النار عليه بضع مرات من خلال نافذة سيارته، ما أدى إلى مقتله.


وقال ممثل الادعاء بالولاية، دوني مايرز، إن "هيئة المحلفين كانت قد رفضت في وقت سابق توجيه تهمة القتل غير المتعمد إلى "كرافن" الذي اعترف بأنه أطلق النار إلى داخل سيارة "ساتروايت". وقال: "لا توجد أي أدلة على أن السيد ساتروايت كان مسلحا".


والعقوبة القصوى في جناية إطلاق سلاح ناري هي السجن 10 سنوات وغرامة 1000 دولار. ويتوقع ممثلو الادعاء أن تبدأ محاكمة "كرافن" في الخريف.


يأتي توجيه الاتهام إلى "كرافن"، بينما تواجه وكالات إنفاذ القانون في أرجاء الولايات المتحدة تدقيقا متزايدا بشأن استخدامها للقوة، وخصوصا ضد الأقليات.