التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:57 م , بتوقيت القاهرة

قتيل و34 مصابا.. حصاد ارتفاع درجة الحرارة

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبد الغفار، مساء أمس الأربعاء، إن الوزارة تلقت 3 بلاغات بضربات الشمس على مستوى الجمهورية لمواطنين بسبب ارتفاع درجة الحرارة بشكل ملحوظ، نافياً وجود أي حالات وفيات جراء ارتفاع درجات الحرارة.


وأضاف "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، عبر برنامج "الحياة اليوم" على شاشة "الحياة" أن البلاد شهدت 14 حريقا في 8 محافظات منها "المنوفية والشرقية والبحيرة والجيزة"، ما أسفر عنه 34 مصابا.


ورغم تصريحات "عبدالغفار" إلا أنه وقعت حالة وفاة بسبب ضربة شمس لبائع متجول أمام محطة مترو كوبري القبة.


بسبب الحر.. ضربة شمس تودي بحياة بائع أمام المترو


لفظ بائع متجول أنفاسه الأخيرة، أمس الأربعاء، داخل مستشفى منشية البكري العام، بعد تعرضه لضربة شمس، أثناء وقوفه أمام محطة مترو كوبري القبة بدائرة قسم شرطة الزيتون، لبيع "الكوارع".


كان البائع البالغ من العمر 19 عاما، يعتاد الوقوف ببضاعته أمام محطة كوبري القبة بشكل يومي، ورغم تحذير هيئة الأرصاد الجوية بارتفاع درجات الحرارة، إلا أنه ظل واقفا حتى أصيب بإغماء، ونقله زملائه إلى مستشفى منشية البكري، وأخبرهم طبيب الطوارئ انه أصيب بضربة شمس أودت بحياته.


35 حريقا في البحيرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة


تسبب ارتفاع درجات الحرارة، أمس الأربعاء، في نشوب حرائق متعددة بعدد من المزارع ومخلفات الأشجار، والمنازل بقرى ومراكز محافظة البحيرة، دون وقوع أي إصابات بشرية.


وقال مدير إدارة الحماية المدنية بالبحيرة، العميد جمال ياسين، في تصريح لـ"دوت مصر"، إن الإدارة تلقت حتى الآن، 35 بلاغا من مراكز بدر ووادي النطرون والنوبارية والدلنجات والرحمانية، بنشوب حرائق في مخلفات الأشجار وحشائش المزارع والمنازل بهذه المناطق.


وأضاف أن قوات الحماية المدينة سيطرت على هذه الحرائق، وتمكنت من إخمادها دون وقوع أي إصابات بشرية.


مستشفيات الشرقية ترفع حالة الطوارئ بسبب الطقس الحار


رفعت مستشفيات الشرقية، حالة الطوارئ، أمس الأربعاء، استعدادا لاستقبال أي إصابات بسبب الطقس الحار، والحرائق التي شهدتها المحافظة.


وأكد مدير الطوارئ، بمديرية الصحة بالمحافظة، الدكتورعصام فرحات، لـ"دوت مصر"، أنه تم التنبيه على المستشفيات، بتوفير المستلزمات الطبية الخاصة بضربات الشمس، وسرعة التعامل مع المصابين، لافتا إلى أن المستشفيات استقبلت 25 إصابة أغلبها اختناقات، وتسبب ارتفاع درجات الحرارة في اندلاع حريق بـ7 منازل في الشرقية.


إصابة 3 أشخاص في حريق بسبب الحرارة بكفر الشيخ


أصيب 3 مواطنين بمدينة كفر الشيخ بحروق من الدرجة الثالثة، في حريق شب بأحد المصانع بالمدينة الصناعية، غرب كفر الشيخ.


وكان مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من الحماية المدنية، يفيد اشتعال النيران في مصنع بالمدينة الصناعية غرب مدينة كفر الشيخ، فانتقلت سيارات الإطفاء لموقع البلاغ، وتمكنت من إخماده بعد ساعتين، وتبين من المعاينة الأولية نشوب الحريق نتيجة ماس كهربائي، نتج عن ارتفاع درجة الحرارة.


احتراق 12 منزلا و6 سيارات بسبب الحرارة في المنوفية


شهدت محافظة المنوفية، سلسلة من الحرائق بسبب الموجة الحارة التي تضرب كافة أنحاء الجمهورية، وسرعة الرياح في عدد من المناطق خاصة مدينة السادات، ونجحت قوات الحماية المدنية بالسيطرة على عدة حرائق بمراكز قويسنا وبركة السبع والسادات وأشمون.


وقال مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بمديرية أمن المنوفية، العميد خالد بيبرس، إن غرفة العمليات تلقت بلاغات بنشوب حرائق في 12 منزلا و6 سيارات ومزرعة وحظيرة ماشية بمراكز بركة السبع والسادات وأشمون وقويسنا بسبب حرارة الجو.