التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 03:28 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي: "داعش" غير قادر على إرسال تعزيزات إلى الرمادي

أكدت وزارة الدفاع العراقية، مساء أمس الأربعاء، أن تنظيم "داعش" الإرهابي بات غير قادر على إرسال التعزيزات والإمدادات لعناصره، التي تحكم القوات المسلحة والحشد الشعبي الطوق عليها، في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.


وأشار بيان للوزارة، إلى أن طيران الجيش العراقي دمر أربع سيارات مزودة بأسلحة رشاشة وتنقل عناصر داعش، وعدد من المنازل تأوي عناصر التنظيم الإرهابي في منطقة الكسارات ضمن قاطع عمليات صلاح الدين.


كما قصف طيران الجيش سيارة مزودة برشاش أحادي وقتل من عليها وعدد من المنازل التي يتخذها عناصر داعش الإرهابي مقار لهم بمنطقة الكرمة بالأنبار غربي العراق.
من جهة أخرى، بحث وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي ومستشار الرئيس العراقي شيروان الوائلي تطورات الوضع الأمني والعمليات التي تخوضها القوات المسلحة ضد عصابات داعش.


كان قائد عمليات الأنبار اللواء الركن قاسم المحمدي صرح بأنه تم تحرير 65 كيلومترا من مناطق الرمادي مركز محافظة الأنبار، وقال: إن القوات الأمنية العراقية تحاصر المدينة بالتنسيق مع الحشد الشعبي وأبناء العشائر وأحكمت السيطرة على منافذها المهمة، بعد أن أحكمت حصار الرمادي من جهتي الجنوب والغرب، إضافة إلى وجود قوات كبيرة شرقي الرمادي.. ولم يبق لـ"داعش" سوى اتجاه الشمال الغربي في اتجاه سوريا.