التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:54 ص , بتوقيت القاهرة

موسى: لقاء الرئيس كشف حرصه على إجراء الانتخابات

أشاد رئيس حزب الغد، المهندس موسى مصطفى موسى، بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، برؤساء الأحزاب، قائلًا: "جاء في وقته لامتصاص غضب الأحزاب، جراء تأخر قوانين الانتخابات، وطمأنة الشارع السياسي بأن الدولة حريصة على إجراء الانتخابات في وقتها دون أي تباطؤ.


وقال موسى، في بيان له، اليوم الأربعاء: إن الرئيس استمع بعناية لوجهة نظر قادة العمل الحزبي بشأن المشهد الانتخابي، ورأيهم فى قانون الانتخابات الموحد، وأن اللقاء اتسم بالحميمية، وسيطرت عليه روح الود والحرص من كل الأطراف على مصلحة البلد، والرغبة في الخروج من مأزق عدم الدستورية، الذي يطارد القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.


وشدد رئيس حزب الغد، أن الرئيس خلال الاجتماع أكد على حرصه على إجراء الانتخابات البرلمانية، خلال هذا العام، وغالبًا ستكون خلال شهر سبتمبر المقبل، حتى يصبح للدولة برلمان يشرع ويراقب.


وأوضح، أن الرئيس طلب من الأحزاب التوحد وترك أي منازعات حزبية على اعتبار أن المرحلة المقبلة تتطلب وبشكل واضح تضافر كل الرؤى والجهود من أجل خدمة الدولة، مضيفًا أن الرئيس وعد بأن يكون هذا اللقاء شهريًّا، كي يتم التواصل.


وتابع، النقاش دار أيضًا بشأن قانون الانتخابات الموحد، الذي طرحته الجمعية العمومية للأحزاب، وأن الرئيس أحال هذا المشروع إلى اللجان المختصة، وجميع مقترحاتنا يتم مراعاتها بشكل جيد، وأنه حريص على تنفيذها، وكلف اللجان المعنية بدراستها والأخذ بها.