التوقيت الخميس، 09 أبريل 2020
التوقيت 03:25 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكهرباء: ارتفاع درجات الحرارة لم يؤثر على الشبكة

قال مسؤول غرفة التحكم بوزارة الكهرباء والطاقة، المهندس شريف محمد، اليوم الأربعاء، إن انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق بالوجه القبلي، نتيجة خروج دائرتين 500 ميجا وات من الشبكة، موضحاً أنه يجرى الآن معرفة سبب خروج الدائرتين من الشبكة، مشيراً إلى أن الشبكة مستقرة بالوجه البحري.


وأضاف محمد خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم"، على شاشة "الحياة"، أن الوزارة عملت بكامل طاقتها لصيانة العديد من المحطات على مستوى الجمهورية، وذلك لعدم انقطاع الكهرباء بالصيف، بالإضافة إلى تزويد محافظة أسيوط بوحدتين كهرباء خلال الصيف لمواجهة موجة انقطاع التيار بالوجه القبلي.


ورفض محمد تحميل الوزارة مسؤولية انقطاع التيار عن ماسبيرو بالأمس لمدة 30 ثانية، لافتاً إلى أن ماسبيرو مثله مثل المؤسسات الحيوية في الدولة لها أكثر من مصدر للكهرباء، والتي كان من المفترض أن يقوم العاملون فيها بتحويل مصدر الكهرباء من مصدر إلى آخر دون أن يشعر المشاهد إلا أن ذلك لم يحدث، على حد قوله.


وقال مسؤول غرفة التحكم بالكهرباء أن شبكة الكهرباء لم تتأثر بارتفاع درجات الحرارة، على مستوى البلاد، بإستثناء بعض الانقطاعات البسيطة للتيار.