التوقيت الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
التوقيت 12:32 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس "الشعب الجمهوري": الرئيس أكد وقوفه مع الجميع دون تمييز

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري، المهندس حازم عمر، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقائه بالأحزاب شدد على أنه يقف مع الجميع دون تمييز، وأن الموقف لن يتغير بشأن الاستحقاق الثالث وسيكون قبل نهاية العام الحالي.


وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهوري، في بيان له، أمس الأربعاء، أن "الرئيس أكد لنا أنه ملتزم بالدستور والقانون هو منهجه الأساسي، وأن المبادرة التي تقدمت بها الأحزاب السياسية تم رفعها إلى مجلس الوزراء لدراستها".


وأشار "عمر"، إلى أن الرئيس دعا جميع القوى السياسية للتوحد بشكل استثنائي في هذه المرحلة، وهو يعلم أن الأحزاب تقوم على التنافسية، وأن الرئيس أكد لنا أنه لا يتدخل في أحكام القضاء ويرفض أي تلميحات بشأن ذلك، وأن الرئيس يخشى أن تكون الانتخابات البرلمانية سبب في الانقسام بين الأحزاب السياسية مطالبا إياهم بالتفاهم خاصة بالنسبة للقوائم.


وتابع رئيس حزب الشعب الجمهوري، "الرئيس أوضح لنا أن ما تم إنجازه في سيناء ليس قليل والإعلام ركز على ما سقط في صفوف الجيش فقط"، مؤكدا أن الإرهاب الذي كان يحاصر المواطنين في بيوتهم انتهى، والآن أصبح زرع بعض العبوات الناسفة، ونحن لا نريد الضغط على الإعلام لأن مصر في مرحلة جديدة.


واستطرد "الرئيس تحدث عن الشباب وأيضا عن مراكز الشباب وأن هناك 4200 مركز شباب انتهينا من نصفهم وسيتم الانتهاء من النصف الأخر خلال الفترة المقبلة، ولدينا 4500 قرية والنظام السابق على مدار سنوات لم يدخل الصرف الصحي سوى في 400 قرية فقط والقرية الواحدة تتكلف من 30 إلى 35 مليونا ونحن في الفترة الماضية انتهينا من توصيل الصرف الصحي في 100 قرية بمنحة إماراتية، ويوجد اتفاق مع صندوق النقد الدولي لاستكمال مشروعات الصرف الصحي بمبلغ مليار دولار على مرتين كل دفعة 500 مليون".