التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:46 م , بتوقيت القاهرة

"شكري" يلتقي وزراء خارجية غينيا واليمن وتركمنستان

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء على هامش الدورة الـ 42 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، مع عدد من نظرائه من الدول الإفريقية والعربية والأسيوية وكذلك ممثل السكرتير العام للأمم المتحدة في العراق.


وناقش شكري مع وزير خارجية غينيا انطونيو إسحاق، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها لخدمة مصالح الشعبين، خاصة في ظل تطلع الرئيس الغيني لزيارة مصر، وقد اتفق الوزيران على تفعيل اللجنة العليا المشتركة وبحث سبل الإستفادة من المعهد الدبلوماسي المصري في تدريب الدبلوماسيين الغينيين.


وصرح السفير بدر عبد العاطى في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء، أن شكري التقى كذلك بنظيره اليمني رياض ياسين، حيث بحثا تطورات الأزمة في اليمن وسبل إعادة الشرعية هناك، وكذلك التطورات المتعلقة بعملية إعادة الأمل.


كما التقى شكري بممثل السكرتير العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيش، حيث تناولت المقابلة تطورات الأوضاع خاصة على الصعيد الأمني والجهود الدولية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، وقد عبر ممثل السكرتير العام عن رغبته في زيارة مصر للاستفادة من الخبرات المصرية في محاربة الفكر المتطرف.


وأضاف أن شكري التقي أيضاً في الكويت بوزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف، وتناول معه تطورات العلاقات الثنائية وسبل مزيد من تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية، فضلاً عن تناول الأوضاع الإقليمية في منطقتي الشرق الأوسط ووسط آسيا.


كما ناقش الوزير شكري مع نظيره الجامبي العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد شكري ضرورة تعزيز التعاون بين بلدينا بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.