التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 05:41 ص , بتوقيت القاهرة

"التعليم": ننسق مع 3 وزارات استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

قال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، محمد سعد، إن وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، خاطب بعض الوزارات من أجل التعاون والتنسيق بشأن إتمام نجاح امتحانات الثانوية العامة.


ووفقا لبيان الوزارة، أمس الأربعاء، أصدر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، تعليمات للشركة القابضة لكهرباء مصر للتنسيق مع شركات التوزيع التي يقع بنطاقها مقرات لجان النظام والمراقبة ومقرات تقدير الدرجات لمراجعة مصادر التغذية ووقف جميع أعمال الصيانة والمناورات أثناء فترة الامتحانات، وكذلك الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أي أزمة طارئة.


وشدد الوزير على ضرورة تواجد فرق طوارئ مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة في جميع التخصصات، وذلك على مدار الـ 24 ساعة للتدخل الفوري في حالة حدوث أي أعطال بالشبكة .


وفي نفس الإطار، وجه وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، بتوفير 12 سيارة إسعاف لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التي يتعرض لها العاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمون على تقدير الدرجات اعتبارا من يوم السبت الموافق 6 يونيو المقبل، وحتى نهاية عقد الامتحان، وذلك من منطلق حرص وزارة الصحة على توفير الرعاية الصحية اللازمة .


وأضاف "سعد"، أنه تم مخاطبة وزير الأوقاف لتوجيه خطباء المساجد من خلال منابر خطبة يوم الجمعة 5 مايو بتركيز الخطاب الديني في التأكيد على القيم والعادات المصرية الأصيلة التي تحارب الغش وتجرمه والمستمدة من التعاليم الدينية السمحة وفي ضوء الوازع الديني لدى الشعب المصري العظيم.


جدير بالذكر أن مارثون الثانوية العامة ينطلق في 6 يونيو المقبل، وينتهي يوم 30 من نفس الشهر.