التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:56 ص , بتوقيت القاهرة

شكرالله: السيسي تعهد بإجراء الانتخابات قبل نهاية العام الجاري

أشادت الدكتورة هالة شكر الله رئيسة حزب الدستور بدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لرؤساء الأحزاب للاجتماع معه اليوم الأربعاء وقالت "إننا كأحزاب سياسية نرى في هذا الاجتماع تقليدا مهما، وندعمه من أجل تفعيل حوار حقيقي بين الأحزاب السياسية والحكومة للاتفاق على سياسات عامة تعمل لصالح المجتمع وتلبي احتياجات المواطنين".


وأضافت أن الرئيس أكد في كلمته تمسكه بإنجاز المرحلة الثالثة من خريطة الطريق المتعلقة بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الحالي، وأن الرئاسة تلقت المشروع الذي أعدته مجموعة من الأحزاب السياسية لإدخال تعديلات في قوانين الانتخابات، وأحالتها للجان التشريعية المختصة.


وقالت شكرالله إن الرئيس قدم شرحا مفصلا في بداية الاجتماع بشأن الأوضاع الحالية على المستويات الداخلي والإقليمي والدولي، وحجم المخاطر التي تواجهها مصر تحديدا في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب.


وأوضحت أن الرئيس شرح رؤيته بشأن الوضع الاقتصادي الحالي والمصاعب التي تواجهها مصر وما تمكنت الحكومة من تحقيقه من إنجازات حتى الآن مع الوضع في الاعتبار ضخامة حجم التحديات.


وأعربت في بيان عقب انتهاء اللقاء عن تطلعها لقيام الحكومة بتنفيذ سياسات تعكس انحيازها لمصالح غالبية المواطنين وتحقيق انجازات على الأرض، وتمنت الاستجابة للمطالب التي طرحتها غالبية الأحزاب في الاجتماع مع الرئيس اليوم كـ"تعديل قوانين الانتخابات والإفراج عن عشرات الشباب المحبوسين وفقا لقانون التظاهر وتبني سياسات تعكس انحياز الحكومة لمصالح الغالبية العظمى من المواطنين محدودي الدخل".


وأشارت شكرالله إلى أنها قالت في كلمتها أمام الرئيس على أنه في الوقت الذي لا يوجد فيه شك أن مصر تواجه تحديات داخلية وإقليمية عديدة وتصاعد في العنف السياسي، فإن ما يحتاجه المصريين هو الاتفاق على أسلوب المواجهة.


وأكدت أن قطاعات واسعة من المواطنين تشعر بقلق من أن الطريقة الوحيدة القائمة الآن لمواجهة المخاطر تعتمد الأساليب الأمنية فقط، وأن المطلوب بجانب ذلك "مواقف وسياسات واضحة في مواجهة الفساد والاحتكار مع تعزيز الحوار المجتمعي"، داعية إلى التمسك بالحريات العامة واحترام كرامة المواطنين لدى التعامل مع الأجهزة الحكومية المختلفة.