التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل 69 من "داعش" بنيران عراقية

قتلت القوات العراقية، مدعومة بطيران الجيش والتحالف الدولي، 69 من مسلحي تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، خلال عمليات عسكرية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين، بينهم 5 إرهابيين قتلتهم القوات التابعة قيادة عمليات بغداد.


ودمرت قوات عمليات بغداد سيارتين مزودتين برشاشين، وثلاثة مقار لإرهابيي داعش في منطقة "البو خليفة" باتجاه نهر سليمان بالأنبار غربي العراق، كما قتلت القوات المسلحة العراقية في منطقة ناظم التقسيم، خلال صد هجوم لداعش 25 إرهابيا، ودمرت عددا من السيارات التابعة لتنظيم بالتعاون مع طيران التحالف الدولي.


وذكر بين لوزارة الدفاع العراقية أن قوة من الفرقة التاسعة بالجيش دمرت، بقصف من دبابات "ابرامز"، عددا من مواقع دواعش، وقتلت 36 منهم قرب مفرق الدجيل، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق.


كما تمكن طيران القوة الجوية العراقي من تدمير ثماني مقرات للإرهابيين وقتل من فيها، في حين تمكنت تشكيلات طيران الجيش من تدمير مقارا أخرى بمنطقة الكرمة، ضمن قاطع الفرقة (11) بالجيش.


وتمكن الفوج الأول في اللواء (60)، خلال اشتباك مع مجموعة إرهابية، قتل 3 إرهابيين وجرح أربعة آخرين، ودمرت سيارة مزودة برشاش أحادي في منطقة قناة الثرثار بالأنبار.


على صعيد آخر، اجتمع نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبومهدي المهندس، مع النائب الأول لرئيس مجلس النواب، همام حمودي، والنائب أحمد الأسدي، وبعض قيادات الحشد الشعبي بمقر مجلس النواب بالمنطقة الخضراء، وسط بغداد، لبحث الملف الأمني وتحرير محافظة الأنبار.


ونفى مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الذي أعلن بدء عملية عسكرية لتحرير محافظة الأنبار من قبضة داعش، ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن استلام قوات "الحشد الشعبي" 100 صاروخ أرض- أرض من نوع "سكود" من إيران.