التوقيت الثلاثاء، 20 أغسطس 2019
التوقيت 05:25 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الدفاع يفتتح المؤتمر الدولي للعلوم وتكنولوجيا الطيران

شهد القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي،  الفريق أول صدقي صبحي، وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السادس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء، الذي تنظمه الكلية الفنية العسكرية في المدة من 26 – 28 مايو 2015، بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية وبعض الجامعات والأكاديميات والمراكز العلمية بمختلف دول العالم، لعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال.



وقالت القوات المسلحة، في بيان الأربعاء، إن المؤتمر يهدف  لتشجيع الجهات البحثية في مجال العلوم والتكنولوجيا والتي تحرص القوات المسلحة على استضافتها، إيمانا منها بأهمية البحث العلمي ودوره في المحافظة على الكفاءة القتالية وتطويرها للوصول إلى أعلى مستويات الاستعداد القتالي.



بدأت الجلسه بكلمة مدير الكلية الفنية العسكرية ورئيس المؤتمر اللواء دكتور مهندس مصطفى محمد عبدالوهاب، أشار فيها إلى اهتمام ودعم القيادة العامة للقوات المسلحة لمنظومة البحث العلمي والتكنولوجي وتدعيمه بأحدث الإمكانات المعملية والتقنية وتأهيل الكوادر البحثية مما كان له أكبر الأثر في الارتقاء بالقدرات وتفجير الطاقات الخلاقة وإطلاق مواهب الإبداع من أجل دعم وتطوير القوات المسلحة وتمكينها من أداء دورها المنشود على أكمل وجه.



وأضاف أن المؤتمر الدولي السادس عشر لعلوم وتكنولوجيا الطيران والفضاء يتناول بالدراسة والمناقشة العديد من  الأبحاث في مختلف جلسات المؤتمر، بالإضافة إلى ورش العمل والندوات التى تتناول تقنيات وأساليب التكنولوجيا المتطورة في مجالات الطيران والفضاء.



وأشاد القائد العام بالجهد الذي يقوم به أبناء القوات المسلحة من العلماء والباحثين في مختلف أفرع العلوم الهندسية والتكنولوجية لزيادة إمكانات القوات المسلحة وتطوير قدراتها في مختلف المجالات، بما يمكنها في أداء دورها الحضاري في خدمة الشعب المصري.