التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:33 م , بتوقيت القاهرة

صور| شوارع مطروح خالية.. والأهالي: "الجو شين"

خلت شوارع مدينة مرسى مطروح، اليوم الأربعاء، من المارة والمواطنين والسيارات، بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وعدم استقرار الأحوال الجوية.


ورصدت عدسة "دوت مصر" العديد من الأحياء والطرق الداخلية، وهى خالية من المواطنين، الذين عزفوا عن الخروج إلى الشوارع والميادين لسوء الطقس.



في الوقت ذاته، امتنع العديد من الموظفين في الجهاز الإداري للدولة في مختلف المصالح الحكومية عن الذهاب إلى العمل لارتفاع درجات الحرارة.



ونشطت الرياح المحملة بالأتربة في المناطق الصحراوية، في العديد من قرى ونجوع مطروح، في الاتجاه القبلي، وهو ما أكده سكان الصحراء والعاملين في مواقع شركات البترول، معبرين عن سوء الأحوال الجوية باللهجة البدوية بقولهم: "الجو شين"، أي قاسي وصعب وغير مستقر في صحراء مصر الغربية.



وانخفضت معدلات أعداد السيارات التي تسير على الطرق الدولية التي تربط بين مصر وليبيا، منها طريق مطروح السلوم، وإسكندرية مطروح الساحلي، ومطروح سيوة، والعلمين وادي النطرون، بينما فضل البعض إيقاف سياراتهم بجوار الأكمنة والتمركزات الشرطية على الطرق، لضمان تأمينها وحمايتها حتى تعود الأجواء إلى طبيعتها، ولاسيما شاحنات النقل الثقيل المحملة بالبضائع القادمة من ليبيا والمتجهة إلى عبر منفذ السلوم البري.