التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:12 م , بتوقيت القاهرة

ميرزا: وزراء المياه العرب استمعوا لتوجهات السيسي

أشاد وزير الطاقة البحريني، عبدالحسين بن علي ميرزا، بلقاء وزراء المياه العرب مع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الذي يأتي على هامش أعمال الدورة السابعة لمجلس وزراء المياه العرب، الذي تستضيفه جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء.


وأكد ميرزا، في تصريحات للصحفيين،  على أن الوزراء العرب استمعوا خلال اللقاء إلى آراء الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجهاته السديدة فيما يتعلق بالتحديات المائية الراهنة وسبل مواجهتها.


ودعا الوزير البحريني، الذي تسلم رئاسة مجلس وزراء المياه العرب من دولة قطر، إلى ضرورة العمل على تحقيق التنمية المستدامة في مجال المياه، لا سيما أن المنطقة العربية تعتمد بشكل أساسي على توفير المياه من أجل ضمان الصحة العامة وتحقيق التقدم العادل وتأمين الغذاء والطاقة.


وقال، في كلمته في افتتاح أعمال الدورة السابعة لمجلس وزراء المياه العرب، إن من أهم التحديات التي تواجه قطاع المياه، التزايد المضطرد على استنزاف الموارد المائية المحدودة المتاحة لديها، من قطاعات المجتمع المدني والزراعة والصناعة، إضافة للتحديات المتعلقة بمخاطر التلوث.


وحذر وزير الطاقة البحريني من الانعكاسات المترتبة على هذه العوامل، التي تعجل بحدوث أزمة المياه تتطلب تكاتف الجهود العربية لزيادة الموارد المائية ووضع الخطط والسياسات الشمولية على الصعيد العربي، خصوصا التي تتعلق بالموارد المائية ذات المصلحة المستركة خارج منظومة الدول العربية.