التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:51 م , بتوقيت القاهرة

القبض على 3 أشخاص استولوا على 380000 ألف جنيه من صاحب شركة أدوية

تعرض صاحب شركة أدوية، لواقعة سرقة أحد السيارات الخاصة بشركة الأدوية، المحملة بالأدوية والمستلزمات الطبية، تبلغ قيمة 380000، حيث استقل السائق الخاص بالشركة السيارة وقام بالسطو عليها وسرقة محتوياتها، وساوم صاحبها بعد ذلك على إعادة البضائع مقابل مبالغ مالية تقدر بقيمة 25 % من قيمة البضاعة.



وتمكنت أجهزة الأمن بمنطقة الدقي، من ضبط سائق وصديقه وزوجته من إلقاء القبض عليهم.



وكشفت التحريات اليت أشرف عليها مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة  اللواء محمود فاروق، أن صاحب شركة أدوية يدعى توفيق .ظ تعرض لواقعة سرقة سيارة الشركة محملة عليها أدوية ومستلزمات طبية تبلغ قيمتها 380000 جنيه ، واتهم سائق السيارة.



بعدما تمكن الجناه من الاستيلاء على البضاعة، فكروا أن يساومه صاحب الشركة على أموال مقابل إعادة البضاعة له على عدة مراحل على 4 حوالات بريدية، وتم إرسالها من المبلغ للمرسل إليه وتدعى أية.ع وأن إجمالي تلك الحوالات بلغت  قيمتها 37450 جنيه من مكاتب بريد تابعة لمنطقة بريد القاهرة.



 وأفاد صاحب الشركة بأنه بتاريخ 26 مايو ورد إليه اتصال تليفوني من ذات الشخص لطلب حوالى بريدية أخرى بمبلغ 11000 جنيه .



تشكل فريق بحث من مباحث الجيزة، وتم التنسيق مع المسئولين بالهيئة القومية للبريد، وتحديد مكان صرف الحوالة والعمل على ضبط الواقعة.



 وفى وقت معاصر انتقل ضباط مباحث الإدارة وقوة من الشرطة السريين لعمل الأكمنة اللازمة بمكاتب بريد شرق القاهرة حيث تم ضبط المدعوة / أية عبدالله خليل محمود صقر – سن 24 طالبة بكلية الآداب جامعة بنها، مقيمة بشارع مصطفى باشا طومان باى – الزيتون القاهرة، وبحوزتها قيمة الحوالة، وبصحبتها المدعو / مصطفى عبدالفتاح الشيخ إبراهيم الشافعى – سن 28 حاصل على دبلوم صنايع ( زوج الأولى ) مقيم بذات العنوان.



بمناقشة الأولى، أقرت بصحة الواقعة وأضافت بأنها قامت بصرف عدد 4 حوالات بناءاً على طلب زوجها لها بدعوى أنها مبالغ مالية واردة من محل عمله.


 وبمواجهة الثانى أيد ما جاء بأقوال الأولى وبتطوير مناقشته، اعترف باشتراكه مع زميل بالعمل يدعى عيد إبراهيم عبدالعال أبوالريش سن 49 سائق، ومقيم 36 شارع أرض الدكتور - دائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة – القليوبية بالإستيلاء على كمية من البضاعة محل عملهما والتصرف في بيعها واقتسام حصيلتها فيما بينهما.


وباستدعاء الأخير ومواجهته، أقر بما جاء بأقوال الثانى وأضاف بأنهما قاما باقتسام البضاعة المستولى عليها فيما بينهما حيث قام ببيع جزء منها بمعرفته واحتفظ بباقي الكمية بمنزله وقام بالإرشاد عنها وتم ضبطها.