التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

جامعة الإسكندرية تعين 500 معيد وتوفر 100 بعثة خارجية سنويا

كشف نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور صديق عبد السلام، عن اعتماد مجلس الجامعة قرار بتعيين 500 معيد سنويًّا، وتوفير 10 ملايين جنيه من صناديقها الخاصة لتوفير 100 فرصة سفر للمدرسين المساعدين للخارج بدءًا من هذا العام. 


وأشار عبدالسلام إلى أهمية سفر طلاب الدراسات للخارج قبل الحصول على الدكتوراه ليواكبوا ظروف ومتطلبات العمل في أي دولة عربية أو أجنبية، مضيفًا يجب أن يعلموا كيف يفكر العالم.


جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الأربعاء، بافتتاح المؤتمر المصري الثاني لأمراض الصدر للأطفال، الذي تنظمه الجمعية المصرية للشعب الهوائية، بالاشتراك مع وحدة أمراض الصدر في الأطفال في كلية الطب، في جامعة الإسكندرية، تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور رشدى زهران، ويستمر ثلاثة أيام في مكتبة الإسكندرية.


ودعا نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، باقي الكليات، التي وصف بعضها بالغنية، وعلى رأسهم كلية الطب، باعتماد مبالغ مالية من مصادرها، لمساعدة باقي الـ500 مدرس، ليتثنى لهم السفر إلى الخارج، قبل الحصول على الدكتوراه، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة هي انتظار المساعدة من المجتمع المدني في دعوة للتكاتف من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الطلاب.