التوقيت الخميس، 29 سبتمبر 2022
التوقيت 07:16 ص , بتوقيت القاهرة

الهجان: 3 ملايين و 68 ألفا تعداد قنا حتى مارس الماضي

أكد محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، ضرورة الاهتمام  بالمشكلة السكانية باعتبارها أحد أهم التحديات التي تواجهها الدولة، مشيرا إلى أن عدد سكانها قنا ارتفع إلى 3 ملايين و68 ألفا و927 مواطنا بحلول مارس الماضي.


وعقد الهجان اليوم، الأربعاء، اجتماعا بأعضاء المجلس القومي للسكان، في حضور عدد من الهيئات والجهات المختصة، ومسؤولي الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأوقاف والثقافة ومركز النيل للإعلام بالمحافظة.


وعن منظمات المجتمع المدني حضر ممثلون عن كل من الأزهر والكنيسة والمجلس القومي للمرأة، إضافة إلى عدد من الجمعيات الأهلية المختصة بالأسرة والطفل، ومسؤول الصندوق الاجتماعي بالمحافظة، لبحث آخر التطورات والمستجدات بالقضية السكانية، ومناقشة الخطط المقترحة في مجال الأسرة والسكان بالمحافظة.


وعن الدور التوجيهي والتوعوي الذي تقوم به المحافظة، أشار الهجان إلى أن هناك أكثر من 200 ألف زيارة منزلية تمت بمدن وقرى المحافظة، بغرض التثقيف الأسري بأبعاد القضية السكانية، كما تم عقد 288 ندوة تثقيفية لنفس الغرض، بالإضافة إلى الدروس والأمسيات الدينية وقوافل التوعية والعروض المسرحية.


وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق التام بين كل الجهات  المعنية بالقضية حتى يمكن الاستفادة من أنشطة تلك الجهات لتحقيق الأهدف المرجوة منها، مؤكدا على الاهتمام بالفئات المستهدفة، خاصة السيدات غير العاملات وغير المتعلمات، مع وضع المناطق العشوائية والأكثر احتياجا على رأس المناطق المستهدفة.