التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

كتلة المستقبل: "حزب الله" وضع اللبنانيين والعرب في واقع خطير

اتهمت كتلة تيار "المستقبل" بمجلس النواب اللبناني، أمس الثلاثاء،  في الذكرى الخامسة عشرة لتحرير لبنان من الاحتلال، "حزب الله" بتحويل وجهة البندقية من إسرائيل إلى الداخل اللبناني وصدور اللبنانيين والعرب، لتصبح بندقيته في خدمة مصالح إيران.


وقالت الكتلة، في بيان عقب اجتماعها أمس، إنه في الذكرى الخامسة عشرة لتحرير لبنان من الاحتلال، حول "حزب الله" تلك التجربة الرائدة إلى كارثة وطنية وقومية بعد خروجه عن الإجماع الوطني وإصراره على تحويل الوحدة إلى انقسام.


وأضافت "لقد وضع حزب الله اللبنانيين والعرب في واقع خطير حيث باتوا الآن تحت وطأة خطر الفتنة المذهبية بسبب تنفيذه للأجندة الإيرانية والأطماع الفارسية في السيطرة والهيمنة والخروج عن الإجماع".


ورأت أن التهديدات التي أطلقها "حزب الله" أخيرا سواء على لسان أمينه العام حسن نصر الله أو بعض نوابه باتجاه تيار "المستقبل" والمسؤولين فيه بمثابة تأكيد على حجم المأزق الذي أوصل الحزب نفسه إليه. كما حملت الكتلة، "حزب الله" المسئولية الكاملة عن تعرض أي من نوابه أو أعضاء تيار المستقبل لأي خطر".


وعلى صعيد متصل، استنكرت الكتلة ماوصفته بالكلام الاستعلائي والتسلطي الذي صدر عن أمين عام حزب الله حسن نصر الله في إعلانه ومن طرف واحد قرار خوض معركة في منطقة عرسال، مصادرا بذلك سيادة الدولة ومسؤولية الحكومة اللبنانية، وضاربا بأحكام الدستور والمواثيق الوطنية عرض الحائط، ومتجاوزا بل ومتغافلا عن كل الاستعدادات التي يعلن عنها الجيش اللبناني للدفاع عن لبنان وحدوده.


وقالت إن "الشعب اللبناني لن ينسى أن حزب الله قام بتعطيل الإرادة الوطنية في حماية الحدود الشرقية والشمالية من المسلحين الإرهابيين مع اندلاع الأزمة في سوريا، أيام حكومة نجيب ميقاتي".