التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 04:26 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط يبحث سبل تنمية وتطوير رأس البر

التقى محافظ دمياط، إسماعيل عبدالحميد طه، بممثلي القطاعات والأنشطة المختلفة برأس البر، من أصحاب المحلات والمطاعم والكافيتريات والكازينوهات والبلاج، لبحث مطالبهم والاستماع إلى رؤيتهم في تنمية وتطوير المنطقة.


وبحسب بيان صادر عن ديوان عام المحافظة، أشار طه إلى أن المحافظة بصدد إصدار مجموعة من الإجراءات التنظيمية لرأس البر، لافتا إلى أنه حرص على الاستماع إلى أصحاب المصالح الحقيقية بالمنطقة، والاستفادة من خبراتهم في النهوض بالمصيف.


وعرض أصحاب الأنشطة السياحية برأس البر، عددا من المطالب تتعلق بالباعة الجائلين ومنع الإشغالات ومنع دخول التروسيكلات، والمطالبة بقرار تنظيم دخول سيارات النقل للمصيف، وتحديد نقاط شرطة ثابتة على الشواطئ والأسواق، وتعديل الاشتراطات البنائية ليصبح ارتفاع البدروم من 1.90 مترا إلى 2.10 أمتار، والمطالبة بتثبيت الاشتراطات البنائية من أجل الاستقرار في الاستثمار وتطوير كازينوهات الجربي.



وشدد المحافظة على ضرورة الرقابة على بوابة رأس البر، وتم عرض مقترح بتحديد المواقع المقننة بالمنطقة، وأنشطتها المختلفة، وإمكانية تقنين المواقع غير المقننة لزيادة موارد رأس البر وتنميتها، كما عرضت جمعية الارتقاء بشاطئ رأس البر رؤيتها حول تطوير الشاطئ.