التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:02 م , بتوقيت القاهرة

صور| ضبط 3 أطنان جبن فاسد في بورسعيد

توصلت تحريات رئيس قسم شرطة التموين، بمديرية أمن بورسعيد، العميد خالد العوادلي، بالاشتراك مع هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، إلى قيام المدعو محمد ابراهيم صبح 48 عاما، مقيم طلخا المنصورة بتصنيع الجبن المطبوخ، (جبن بالسوسيس، بالبسطرمة، بالزيتون، كوكتيل،.......) .



وقال بيان المديرية إن المتهم بتوزيعه بتروسكلات على محلات البقالة بمختلف أحياء محافظة بورسعيد، مستخدما فى تصنيعها كميات من الجبن الفاسد العفن ومنتهى الصلاحية، والذى يقوم بتجميعه من المخازن والمحلات، ويحتفظ بكميات كبيرة من تلك الأنواع الفاسدة داخل المعمل الخاص بة بنطاق حي الزهور.



وجه مدير أمن بورسعيد اللواء فيصل دويدار بتجهيز مأمورية مكبرة بالاشتراك مع مفتشى الأغذية والتموين لتفتيش المكان .



تمت مداهمة المعمل المذكور والكائن بمساكن شباب المدينة بحي الزهور، وتم ضبط حوالى 3 أطنان أنواع مختلفة من الجبن والسوسيس والبسطرمة والزيتون الفاسدة جميعها يعلوها العفن، والتي يستخدمها في صناعة الجبن المطبوخ.



كما تم ضبط ماكينة طباعة وكمية من المطبوعات والملصقات، التى توضع على المنتجات، ويدون عليها تاريخ صلاحية على غير الحقيقة.



بعرض المضبوطات على مفتش الأغذية، أفاد بتقريره، بوجود يرقات وأطوار حشرية، ويعلوها العفن، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الأدمي.



تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، مع تشديد الرقابة على الأسواق والمعامل لضبط كل من تسول له نفسة الإضرار بصحة المواطنين.