التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:19 م , بتوقيت القاهرة

صحة الإسكندرية: نصف مليون جنيه لتطوير مستشفى برج العرب

قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن جهاز مدينة برج العرب اعتمد مبلغ قيمته نصف مليون جنيه، لتطوير مستشفى برج العرب المركزي، موضحا أنه قد تقرر البدء بتطوير جناح العمليات بالمستشفى، لتعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة بها.


وأضاف أنه تقرر إنشاء لجنة صحية بمجلس أمناء مدينة برج العرب، يكون من ضمن مهامها مراقبة تقديم الخدمة الصحية بالمدينة، والتنسيق بين رجال الأعمال والشركات الراغبة في تقديم تبرعات لقطاع الصحة، للقضاء على عشوائية التبرعات وتعظيم الاستفادة من التبرعات المقدمة.


ولفت حجازي إلى أنه سيتم التعاقد مع المصانع والشركات بمدينة برج العرب لتقديم الخدمة الطبية للعاملين بالقسم الاقتصادي بالمستشفى، نظير مبالغ مالية، ما يدعم ميزانية المستشفى، ويساعد على زيادة الإمكانات وتطوير الخدمة بها، مستطردا:" سيتم الاستفادة من العيادات المسائية بالمسشتفى ، وإعطاء الفرصة للأطباء الذين لا يمتلكون عيادات لتحسين دخلهم، عملا بتوجيهات وزير الصحة، عادل عدوي".


وأشار إلى أن توجيهات وزير الصحة تقضي بضرورة التنسيق والتكامل مع المستشفى الجامعي بالمدينة، والعمل على رفع مستوى الخدمة عن طريق التدريب المستمر للأطباء، مع التأكيد على الانضباط والتزام الأطباء والعاملين بمواعيد العمل وبمعايير تقديم الخدمة.